الرئيسية للنساء فقط جمعية الهدى للتنمية والتعاون بأكادير في أسبوعها الثقافي

جمعية الهدى للتنمية والتعاون بأكادير في أسبوعها الثقافي

كتبه كتب في 14 مايو 2012 - 15:12

تحت شعار “إرث الماضي مفخرة الحاضر” نظمت جمعية الهدى للتنمية والتعاون والأعمال الإجتماعية، بتعاون مع المجلس البلدي لأكادير الأسبوع الثقافي  من 24 إبى 29 أبريل 2011. وتضمن الأسبوع مسابقات تستهدف النساء المستفيدات في مجال محو الأمية والتـأهيل الحرفي، كما نظمت معارض للمنتجات الحرفية التي ابدعتها أيادي مستفيدات ومنخرطات الجمعية.

 كما تضمن البرنامج صبحيات للاطقال بمسابقات وفقرات ترفيهية فنية، و ندوات تتناول مواضيع قانونية وأخرى صحية تصب  في إطارالتوعية وتسليط الضوءعلى المواضيع التي ترتبط بالحياة اليومية للساكنة، كما تم تكريم إحدى قيدومات العمل الجمعوي ويتعلق الأمر بالسيدة فاطمة بوهاش.

تأسست جمعية الهدى للتنمية والتعاون والأعمال الإجتماعي سنة 2009، وحسب رئيستها زهرة حدو، فقد أنشأت الجمعية بأهداف اجتماعية وثقافية، مركزة بالخصوص على محو الأمية والحرف التأهيلية، التي تمكن المرأة من اكتساب مهارات في الحرف اليدوية بهدف الرفع من مستواهن الإجتماعي وتحسين حياتهن وأوضاعهن المادية، وقد  تمكنت الجمعية من   خلق شراكة مع وكالة الشراكة من أجل التنمية، وهي منظمة أمريكية تهتم بقضايا التكوين والتنمية الإجتماعية.

وأوضحت  زهرة أن الجمعية تستهدف أيضا الأطفال، من خلال تنظيم أنشطة تهتم بالطفل ثقافيا  وترفيهيا وكذا دعمهم في مسارهم الدراسي. وقد بدأت الجمعية التي تتكون من ستة أعضاء، بعدد قليل من المنخرطين ليصل عددهم اليوم 100 منخرط. في حين بلغ عدد المستفيدين  في إطار الجزأ الثاني  من البرنامج  الذي ابرمت الإتفاقات حوله مع الوكالة الأمريكية، من  دروس محو الأمية 300 مستفيد في مجال  الصناعة التقليدية، و150 مستفيد في مجال الصيد البحري، كما تأطر الجمعية في هذا المجال مراكز عدة تتفرق على عدة نقاط في أقاليم الجهة.

سوس بلوس

 

مشاركة