الرئيسية الرياضة الملاكم المومني يمزق جواز سفره المغربي على الهواء مباشرة

الملاكم المومني يمزق جواز سفره المغربي على الهواء مباشرة

كتبه كتب في 13 أكتوبر 2015 - 11:22

في تطور مثير لملف الملاكم المغربي الحامل للجنسية الفرنسية زكرياء المومني، أقدم هذا الأخير، أمس الاثنين، على تمزيق جواز سفره المغربي، على الهواء مباشرة خلال حضوره ضيفا في برنامج ” دقيقة 64″ على “TV5″.

وقال الملاكم المغربي، الذي يزعم تعذيبه في المغرب، على الهواء مباشرة لحظة تمزيقه لجواز سفره المغربي إنه “لا يتشرف بحمل جواز بلد يعذب مواطنيه”.

وأصدر الملاكم المغربي، أخيرا، كتابا بعنوان “L’homme qui voulait parler au roi”، “الرجل الذي أراد الحديث مع الملك”، بتعاون مع دار النشر “كالمان ليفي”، يتحدث فيه عن محاولاته الكثيرة للحديث مع الملك في قضيته، على حد تعبيره دائماً.

وحسب ما جاء على لسان المومني في أكثر من لقاء مع منظمة العفو الدولية، فإن قصته تعود إلى عام 2010، عندما طالب بحقه في منصب مستشار رياضي وفقا لما يسمح به القانون، وأدى ذلك إلى نشوب خلاف مع سكرتير الملك، واتهم هذا الأخير والحموشي بتعريضه للتعذيب وتلفيق تهمة، ولمحاكمة صورية بسنتين سجنا، مؤكدا تعرضه للضرب والتعليق والإذلال داخل مركز الاعتقال بمدينة تمارة، وهو ما تنفيه السلطات المغربية جملة وتفصيلا.

وسبق للمومني أن رفع دعوى قضائية في فرنسا حول ما تعرض له، لكن تجميد التعاون القضائي مع فرنسا حال دون أن تُتخذ الإجراءات القانونية في هذه القضية، وبدوره المغرب رفع دعوى قضائية ضد زكرياء أمام محكمة باريس بتهمة الوشاية، والتشهير.

مشاركة