الرئيسية سياسة عاجل: عبد الصمد قيوح مرشح أقوى لرئاسة مجلس المستشارين

عاجل: عبد الصمد قيوح مرشح أقوى لرئاسة مجلس المستشارين

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2015 - 18:50

علمت سوس بلوس أن عبد الصمد قيوح مرشح حزب الاستقلال الوحيدا لرئاسة مجلس المستشارين، وقد أكدت ذلك للجريدة مصادر مقربة من وزير الصناعة التقليدية الاسبق.

 زينب قيوح في تدوينة على الفايسبوك مساء اليوم الأربعاء، اكدت أن المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال اختاره بالاجماع للترشح لانتخابات رئاسة مجلس المستشارين ، وأنه سينافس على رئاسة المجلس، بعد أن أُعلن حكيم بنشماش، رئيس المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، كونه مرشح حزبه لقيادة الغرفة الاثانية، بعدما حل الجرار ثانيا من حيث عدد المقاعد بعد الاستقلال خلال انتخابات الجمعة الماضي.

وكان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد صرح، أن حزبه لن يفرط في رئاسة مجلس المستشارين، مضيفا أن هذا “القرار قرار الشعب ويجب على الجميع الالتزام بنتائج صناديق الاقتراع، التي منحت حزب الاستقلال المرتبة الأولى”.

عبد الصمد قيوح ضحى بكل مواقعه الوزارية والبرلمانية في إطار التزامه بقرارات حزب الاستقلال فهل يبتسم له الحظ للعودة من جديد الى المسؤولية ليكون هذا الشاب السوسي على رأس هرم مجلس الشيوخ المغربي. كل المؤشرات تسير نحو هذا المنحى قياسا بالعداوة الكبيرة التي تجمع بين المصباح والجرار.

سوس بلوس

مشاركة