الرئيسية سياسة أكادير: مكتب انتخاب المأجورين ينتهي على وقع الاكتظاظ والفوضى

أكادير: مكتب انتخاب المأجورين ينتهي على وقع الاكتظاظ والفوضى

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2015 - 17:45

أغلقت مند قليل صناديق انتخاب المأجورين بمجلس المستشارين أبوابها على وقع الازدحام والفوضى بالنادي النسوي حي البطوار بأكادير.

وأكد جمال المكينسي عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأبناك، وكاتب حهوي لهذه الهيئة أن المتوجهين إلى صناديق الاقتراع اليوم بلغ   1900 مأجورا، ما خلق ازدحاما وجوا من الفوضى بسبب الازدحام على مكتب واحد يمنح للمصوتين رقمهم ورقم المكتب الذي ستوجهون إليه. وأضاف أن غياب التنظيم كان سمة لهذا الاقتراع، وفوت على المغرب مشاركة عديد من المصوتين الذي غادروا كأسلوب للتعبير عن الفوضى التي حكت هذه العلمية بحي البطوار. وأضاف أن الرابعة والنصف عرفت اكتظاظا كبيرا ترافق مع خروج المأجورين من عملهم وتوجههم إلى المكتب المذكور للإدلاء بأصواتهم.

mkinsi2

وتساءل المكينسي كيف خصصت طاولتان لتنظيم هذه العملية  مادفع بمجموعة من المهنيين  إلى المغادرة، دون القيام بواجبهم الوطني، لأن رب العمل يمنح لهم نصف ساعة للقيام بالواجب، وتعتبر مهلة غير كافية نظرا للإزدحام والانتظار الطويل قصد الحصول على رقم التصويت. عديديون غادروا وآخرون احتجوا بعين المكان يضيف المكينسي.

هذه الفوضى دفعت نقابيين إلى التوجه إلى ولاية أكادير حيث وضعوا شكايتهم لدى المصالح المعنية. لكن الوضع استمر على ما هو عليه فظل المأجورون  ينتظرون موظفا يجلس أمام الحاسوب ليستخرج لهم رقمهم.

وتساءل جمال المكينيسي هل ما وقع يرتبط بغياب موظفين كافين للسهر على العملية أم أن الأمر مقصود الهدف منه دفع المأجورين للمغادرة، وتساءل هل ما وقع يهيئ لصنع واقع  آخر بعيد عن العلمية الديمقراطية.

سوس بلوس

مشاركة