الرئيسية سياسة قيوح: الاستقلال ثانيا رغم أن خريطة الانتخابات وقع فيها “التراساج” + فيديو

قيوح: الاستقلال ثانيا رغم أن خريطة الانتخابات وقع فيها “التراساج” + فيديو

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2015 - 14:29

أكد عبد الصمد قيوح خلال لقاء تواصلي يوم أمس أن حزب الاستقلال كان مستهدفا خلال الانتاخابات التي جرت في الرابع من شتنبر الأخير، ورغم ذلك تمكن الحزب من الحصول على نتائج جد إيجابية رغم أن الخريطة كانت مسطرة مسبقا لفائدة حزب لكن حدث أن فاز بها حزب آخر  غير  ذلك الحزب الذي هيئت له، كما تحدث عبد الصمد عن مشاكل تنظيمية  مر بها الحزب ساهمت بدورها في النتائج المحصلة.

رغم ذلك كما قال  علي قيوح رئيس غرفة الفلاحة فإن نتائج حزب الاستقلال من ” إيمنتانوت إلى الهاذ الجيه ” ويقصد جهة سوس ساهمت في تبوء حزب الاستقلال المرتبة الثانية على الصعيد الوطني.

وذكر عبد الصمد أن جهة سوس ومعها الصحراء ساهمت في بقاء حزب الاستقلال حيا ولم يقع له ما وقع لأحزاب أخرى.

وبالأرقام تحدث عبد الصمد قيوح عن فوز الاستقلال ب 754 مقعدا بما يوازي 24 بالمائة من مجموع مقاعد الجهة بالجماعات المحلية، وحصل حزب الميزان بالمرتبة الأولى على مستوى تارودانت  بمجموع 484 مقعدا فتحالفت ضده أربعة أحزاب من أجل قطع الطريق على تراؤسه المجلس الإقليمي بعد 12 سنة من التسيير .

الحزب يؤكد عبد الصمد رفع من عدد مرشحيه بالإقليم بزيادة 20 بالمائة، وحافظ على ريادته في الغرف المهنية بالجهة بحصوله على 20 مقعدا من اصل 64 مقعدا بغرفة الفلاحة فتمكن من رئاستها، وشارك في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بحصوله على 13 من مقاعدها..

حزب الاستقلال بالجهة إجمالا حصد 15 بالمائة من المقاعد من مجموع ما حصل عليه الحزب على المستوى الوطني حيق حصل بسوس على  754 مقعدا من مجموع 5016 مقعدا مجموع مقاعد الاستقلال وطنيا، وتعد جهة سوس الأولى وطنيا من حيث عدد الاصوات المحلص عليها.

سوس بلوس

مشاركة