إنطلاق موسم القنص الأحد المقبل

سوس بلوس1 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إنطلاق موسم القنص الأحد المقبل
رابط مختصر

يفتتح موسم القنص للموسم 2015 – 2016، يوم الأحد 4 أكتوبر المقبل، وبحسب المديرية الحهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشرق، فإنه من أجل الحفاظ على الوحيش تم إعداد خرائط جديدة للمحميات الثلاثية، والدائمة، وكذا المناطق المفتوحة للقنص برسم هذا الموسم.

ووفق بيان للمديرية فقد ثم تحديد المحميات الثلاثية، التي تقدر مساحتها في 1.036.919هكتار، وكذا المحميات الدائمة على مساحة تقدر بـ 1.431.084هكتار، أما فيما يخص المناطق المفتوحة للقنص فتقدر مساحتها في 977027 هكتار.

المديرية وفق المصدر نفسه “تعمل على تطوير آليات تدبير القنص، خصوصا من خلال وضع برنامج لتطوير طائر الحجل من أجل ضمان استمرارية نشاط القنص دون المساس باستدامة هذا الطائر، خصوصا أمام ارتفاع عدد القناصين وتزايد الضغط على الحجل، بالإضافة إلى إعمار المناطق المحمية، والقطع المؤجرة، ومحاربة القنص العشوائي”.

وبخصوص حصيلة الموسم المنصرم، فإن عدد القناصين الذين مارسوا هواية القنص في المنطقة الشرقية، وفق المصدر نفسه، ارتفع إلى 5700 قناص، غير أن الموسم الماضي اعتبر ضعيفا من حيث معدل الطرائد المصطادة، حيث لم يتجاوز معدل الحجل لكل قناص 1.16، فيما بلغ معدل الأرانب المصطادة 7 وحدات لكل مائة قناص.

عذراً التعليقات مغلقة