الرئيسية مجتمع عمال النظافة..”جنود” يوم عيد الأضحى

عمال النظافة..”جنود” يوم عيد الأضحى

كتبه كتب في 24 سبتمبر 2015 - 14:16

شرع عمال النظافة في شركتا “أفيردا كازا” الفرنسية و”سيطا بلانكا” اللبنانية، المتخصصين في جمع نفايات في الدارالبيضاء، منذ الساعات الاولى من صباح اليوم عملهم في تنظيف “المصلات” التي أقيمت بمختلف المناطق من اجل اداء صلاة العيد، وبعدها تحولوا مباشرة الى نقل أكوام من الأزبال التي تجمعت قبل ذبح الأضاحي، في انتظار مهمة جمع مخلفات عمليات الذبح.
وكشفت شركتا أفيردا كازا وسيطا بلانكا انه تم منح 4500 عامل نظافة اربع ساعات لتمكينهم من ذبح أضحياتهم قبل العودة للعمل في الساعة الثانية زوالا، حيث ستخرج شركات النظافة آلياتها الثقيلة، لجمع الأكوام الكبيرة من بقايا الذبائح والعلف، وسيستمر عمال النظافة طيلة يوم العيد وثاني ايام العيد في جمع النفايات دون توقف في مختلف احياء الدارالبيضاء.
واكترت شركتا أفيردا كازا وسيطا بلانكا 80 شاحنة تتوزع بين شاحنات الأشغال، والشاحنات الصغيرة وشاحنات حمل الصناديق، إضافة إلى كراء 30 جرافة، كما قامت بتوزيع حوالي 600 ألف كيس بلاستيكي.
وتتوقع شركتا النظافة أن تتضاعف كمية الأزبال يوم العيد واليومين الموالين، لتصل إلى 6000 طن، بدل 3000 طن التي يتم تجميعها يوميا، من جميع أحياء الدارالبيضاء.
وكانت الشركتين وشركة التنمية المحلية، برفقة 60 جمعية مدنية قاموا قبل أسبوع، بتجنيد فرق متنقلة لتحسيس السكان بأهمية النظافة، وتوزيع الأكياس البلاستيكية الخاصة بجمع نفايات الأضحيات، بالإضافة إلى الإجابة عن استفساراتهم بخصوص برنامج عمل الشركتين خلال هذه المناسبة وطرق النظافة.
وتجدر الإشارة إلى أن شركتي “سيطا” و”أفيردا” وضعتا وسيلتي تواصل تمكن المواطنين من التبليغ عن الاختلالات المسجلة، وذلك من خلال الرقم الأخضر 0800004545، وتطبيق الهواتف الذكية “CASA MADINTI”

مشاركة