الرئيسية سوس بلوس TV ‘’Binter canarias’’ تطلق خطين جديدين بين لاس بالماس و مطاري المسيرة ومحمد الخامس

‘’Binter canarias’’ تطلق خطين جديدين بين لاس بالماس و مطاري المسيرة ومحمد الخامس

كتبه كتب في 8 مايو 2012 - 13:39

افتتاح الخطوط جوية جديدة تربط جزر الكناري بكل من أكادير والدار البيضاء وتعزيز الخطوط تعد خطوة عملاقة على درب ربط الأرخبيل ببلد صديق”. هكذا صرح رئيس شركة بيانتر كنارياس للطيران الجهوي ”بيدرو ديل كاستيلو”، يومه الجمعة 3 ماي المضي بمقر الشركة بمدينة لاس بالماس٬ وفق ما أوردته وسائل الإعلام بجزر الكناريا، وذلك على خلال حفل نظمته الشركة الكنارية بمناسبة تقديم خطيها الجديدين اللذين يربطان٬ ابتداء من هذا الأسبوع، جوهرة  جزر الكناري الكبرى لاس بالماس بمطار المسيرة أكادير إلى جانب خط آخر سيصل ذات المدينة بمطار العاصمة الإقتصادية، والذي يندرج ضمن مشروع (TRANSMACA ) ”برنامج تحسين الاتصال بين جزر الكناري جنوب المغربي”، الذي  يهدف إلى تحسين الربط في مجال النقل البحري والجوي بين المنطقتين لتعزيز وتشجيع التبادل التجاري وكذلك الأفراد بين جزر الكناري والمغرب.

بحيث أوضح بيدرو كاستيلو ٬ في حديثه لوسائل الإعلام  أنه سيكون لهذه الرحلات الجوية الجديدة انعكاسات إقتصادية إيجابية ستنعش الحركية تجارية بين أرخبيل جزر الكناري والجهات التي سيربطهما الخطان الجويان مع جيرانه المغاربة.
هذا وسيشهد الخطان الجويان الجديدان اللذان يصلان  كلا من لاس بالماس بمطاري المسيرة ومحمد الخامس الدار البيضاء وأكادير، سيساهم بوتيرة رحلتين في الأسبوع٬ وذلك يومي الإثنين والجمعة فيما يخص مدنية اكادير، في حين أن رحلات الخط الجوي بين لاس بالماس والدارالبيضاء تمت برمجته يومي الأربعاء والأحد، كما سيساهمان في تعزيز الرحلات التي تنظمها الشركة بين لاس بالماس والعيون. وينتظر أن ترتفع وتيرة الرحلات على مستوى هذا الخط الأخير لتنقل من ثلاث إلى أربع رحلات في الأسبوع ٬ فيما سيتم تعزيز الخط الجوي بين لاس بالماس و مراكش لكي يرفع من عدد رحلاته الأسبوعية من رحلتين إلى ثلاث رحلات وذلك طيلة فصل الصيف٬ وذلك ابتداء من فاتح يوليوز المقبل.

ي. عمادي : سوس بلوس

مشاركة