الرئيسية الصحة إكتشاف مقص معشش في بطن حاج لمدة 15 سنة

إكتشاف مقص معشش في بطن حاج لمدة 15 سنة

كتبه كتب في 16 سبتمبر 2015 - 11:35

اكتشفت السلطات الجمركية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مقصاً في بطن حاج عقب قدومه إلى صالة الحجاج وذلك بعدما أصدر جهاز الكشف عن المعادن صافرات أكثر من مرة.

وقال عبدالغني المالكي مدير مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز إن “مركز المراقبة الصحية بمطار جدة تلقى طلباً من الجهات الأمنية العاملة بصالة الحجاج بتوقيع الكشف الطبي والإشعاعي على حاج قادم من نيجيريا، بعد محاولات عدة للمرور من الصالة”.

وأوضح أن “الأمن طلب من الحاج القادم إلى صالة الحجاج بمطار جدة الدولي المرور من خلال البوابة الإلكترونية للكشف عن المعادن أكثر من مرة، إلا أن الجهاز كان في كل مرة يصدر صافرات الإنذار، وعند تفتيشه لم يثبت حملة لأي آلة معدنية، فاستدعى ذلك الكشف الطبي والإشعاعي على الجسم”.

وتابع أن “مسؤولي المراقبة بالمركز الصحي أجروا الكشف الظاهري على الحاج، ولما لم تتوافر أي أجهزة معدنية بحوزته، تم تحويله إلى غرفة الأشعة، وكانت المفاجأة التي أظهرتها الصورة الإشعاعية وجود مقص معدني مستقر داخل التجويف البطني له”.

وأضاف أنه “بإخبار الحاج، أبدى استغرابه، وبسؤاله عن سبب وجوده أبدى عدم معرفته بذلك، وذكر أنه خضع لعملية جراحية في موطنه قبل 15 عاما، وتم إخباره بخطورة الوضع”.

ويعد مطار الملك عبدالعزيز الدولي أكبر منفذ لقدوم ومغادرة الحجاج والمعتمرين في السعودية التي تضم الأراضي المقدسة.

وبدأت منافذ السعودية الجوية والبحرية والبرية، منذ أكثر من أسبوع، باستقبال مئات الآلاف من الحجاج من حول العالم لأداء مناسك فريضة الحج التي تبدأ بعد أيام.

كود

مشاركة