الرئيسية سياسة انزكان : حزب الميزان والجرار امام المحكمة لهذا السبب

انزكان : حزب الميزان والجرار امام المحكمة لهذا السبب

كتبه كتب في 16 سبتمبر 2015 - 11:29

قالت مصادر جد مطلعة أن وكيل لائحة الوحدة الديمقراطية بانزكان تقدم بالطعن في لائحتين بالدائرة الانتخابية انزكان وهما لائحة حزب الاستقلال الذي حجز له 6 مقاعد ولائحة حزب الأصالة والمعاصرة الذي حصل على 4 مقاعد فى انتخابات 4 شتنبر الأخيرة .

هذا ويعود سبب الطعن في لائحة الاستقلال إلى استعمال وكيل لائحة حزب الاستقلال في تجمعه الخطابي اسم جلالة الملك محمد السادس الشيء الذي يعتبر خرقا قانونيا حسب المتقدم بالطعن ، كما قام نفس الحزب باعتماد لوحات الحزب معلقة على الأعمدة الكهربائية في الشوارع لم تحترم القياس القانوني المتفق عليه ،إضافة إلى أن اللونين الأحمر والأخضر مضمن في الأوراق الانتخابية للحزب، الشيء الذي يعتبر أيضا خرقا للقانون المنظم للانتخابات .

أما الطعن في لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في انزكان فقد جاء بناءا على أن أحد المرشحين باللائحة لم يقدم استقالته من الحزب السابق الذي كان يشغل فيه منصب عضو المجلس الوطني حيث لم تتسلم الأمانة العامة للحزب بكونها المعنية بالأمر أية استقالة حسب المصدر .

وحسب مصادر فقد توصل الحزبين المطعون في لائحتيهما يوم امس الثلاثاء باستدعاء من المحكمة الإدارية للجلسة الأولى والتي ستعقد يوم الاثنين المقبل 21 شتنبر على الساعة العاشرة صباحا بالمحكمة الادارية باكادير .

مشاركة