الرئيسية سياسة عاجل : 39 مستشارا يصوت لصالح مكتب البيجيدي الذي سيقود بلدية كادير

عاجل : 39 مستشارا يصوت لصالح مكتب البيجيدي الذي سيقود بلدية كادير

كتبه كتب في 15 سبتمبر 2015 - 10:30

تقدم البيجيدي مند لحظات بلائحة من عشرة اسماء تتكون  سيشكلون نواب الرئيس والكاتب وباقي أعضاء المكتب، وقد صوت لفائدتها 39 مستشارا من بينهم أعضاء من التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي ولم يدخل الأحرار في تشكيلة المجلس المقبل، ما سيصعب من مهام المكتب المقبل، حيث سيجد العدالة والتنمية نفسه أحيانا في مواقف حرجة لتمرير مشاريعه في حالة توثر العلاقة أوانتهاء الوئام مع الأحرار،  أغلبية غير مريحة تتكون من 33 عضوا للأغلبية مقابل 32 عضوا.

وقد امتنع عن التصويت لفائدة هذا المكتب 21 مستشارا ومستشارة. ما يعني أ، مستشارين صوتوا لفائدة الرئيس ولم يصوتوا على الأعضاء.

ومعلوم أن خلافات كبيرة وقعت بين البجيدي والأحرار حول المناصب المقترحة، سيما ان البيجيد أستبعد دخول كل الاسماء التي سبق وأن شاركت في التسيير.

بقية أعضاء المكتب التي جرى التصويت عليها تتكون محمد باكيري سعيد السعدوني، نعيمة فتحاوي، عمر شفادي، محمد بوكبير،  محمد بن فقيه لحسن مساري فاطمة أبرعي، وخلوة أجانان، أمل البقالي. وقد حازت على 44 صوتا نفس التوصيت الذدي حاز عليه الرئيس صالح المالوكي.

ومعلوم أن الاتحاد الاشتراكي  صوت على لائحة العدالة والتنمية، فيما امتنع أعضاء الأصالة والمعاصرة،ولائحة العداء عن التصويت.

سوس بلوس

مشاركة