الرئيسية مجتمع فاجعة الحج : لا مغربي لحد الان ضمن ضحايا الرافعة

فاجعة الحج : لا مغربي لحد الان ضمن ضحايا الرافعة

كتبه كتب في 11 سبتمبر 2015 - 19:22

قال مولاي ادريس السكراتي، المكلف بالمرضى والموتى ضمن بعثة الحج المغربية لهذه السنة، انه ليس هناك اي مغربي، لحد الان، ضمن ضحايا حادث سقوط رافعة بالحرم المكي، والذي أودى بحياة 62 شخصا، وجرح ما لا يقل عن 30 آخراً، عشية اليوم الجمعة.

وقال مولاي ادريس السكراتي، في اتصال مع اليوم 24 من مكة المكرمة، ان المعلومات التي توصل اليها، بصفته مكلفا بالمرضى والموتى، مطمئنة وتشير الى انه ليس هناك اي مغربي، لحد الان، ضمن الضحايا.

واضاف المتحدث ذاته “اتصلنا بجميع المكاتب، ولم يصل اليهم نبأ وفاة اي مغربي في الحادث الدامي”، مشيرا “نحن الان في طريقنا الى المستشفيات للوقوف على الوضع عن كتب، مردفا “لكن الحمد لله الأمور مطمئنة”.

واكدت المتحدث ذاته، في حديثه لليوم 24 انه “تم إغلاق جميع المنافذ المؤدية الى الحرم المكي، مما صعب مهمة الوصول الى هناك”. وزاد “لكننا نحاول”.

وكان  الدفاع المدني السعودي، أعلن، قبل قليل، أن الحصيلة الأولية لحادثة سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة بلغت 62 قتيلا ونحو 30 مصابا.

وباشرت فرق الإسعاف والإنقاذ في مكة المكرمة عمليات إسعاف وإنقاذ عدد من المصابين عقب سقوط رافعة في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة.

وقال الدفاع المدني السعودي ان عدد الفرق الموجودة بالموقع 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية.

مشاركة