الرئيسية سياسة اتحاد ثلاثة أحزاب لإبعاد بلفقيه عن رئاسة بلدية كلميم

اتحاد ثلاثة أحزاب لإبعاد بلفقيه عن رئاسة بلدية كلميم

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2015 - 23:21

تحالفت ثلاثة احزاب بمدينة كلميم من أجل ابعاد الإتحادي محمد بلفقيه، عن رئاسة المجلس البلدي لمدينة كلميم، وعممت احزاب الاستقلال والعدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للاحرار، بلاغا  أعلنت فيه عن حدوث اتفاق نهائي لتشكيل تحالف مشترك مع البدء الفعلي في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية المعمول بها.

وأضاف البلاغ أن اتحاد الاحزاب الثلاثة ياتي استحضارا للمصلحة العامة وتلبية لمطالب عموم الساكنة.

وكانت كلميم قد عرفت يوم الاحد الماضي مسيرة احتجاجية ضد عائلة بلفقيه، خاصة عبد الوهاب بلفقيه رئيس بلدية كلميم المنتهية ولايته، وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك بعد شيوع خبر اختفاء عضوين من حزب التجمع الوطني للأحرار، واتهام بلفقيه باختطافهما من أجل التفاوض معهم بشأن التصويت لأخيه كي يظفر برئاسة مجلس المدينة.

وندد حقوقيون وفاعلون جمعويون  بما وصفوه بفساد بلفقيه، كما طالبوا وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ومحمد حصاد، وزير الداخلية بضرورة فتح تحقيق في الخروقات التي عرفتها انتخابات 4 شتنبر بكلميم ، محملين بلفقيه مسؤولية افساد العملية الانتخابية بالمدينة.

يذكر أن نتائج انتخابات 4 شتنبر بكلميم قد أسفرت عن فوز الاتحاد الاشتراكي ب 14 مقعدا، يليه العدالة والتنمية ب 8 مقاعد، والتجمع الوطني للأحرار ب 8 مقاعد أيضا، وحزب الاستقلال ب 5 مقاعد، إضافة إلى حزب الحركة الشعبية ب 4 مقاعد.

مشاركة