جروح وإصابات في تدخل أمني أمام منجم بوزار بإقليم زاكورة

سوس بلوس
أخبار المجتمععدالة
6 مايو 2012
جروح وإصابات في تدخل أمني أمام منجم بوزار بإقليم زاكورة

تدخلت القوات العمومية بقوة يوم أول أمس الجمعة بمنطقة أغبار أمام منجمم بوزار بدائرة أكدز بإقليم زاكورة، وقد  أصيب عدد من المحتجين من دوار تسلا  المعتصمين على إثر تدخل قوات الأمن لتفريق الإعتصام مساء يوم الجمعة  .وأشار معتصمون أن الإصابات كانت بليغة وسجلت حالات إغماء كثيرة خاصة في صفوف النساء ،وأفادت مصادر من الطرف الرسمي أن بعض أفراد قوات الأمن أصيبوا في المواجهات مما دفع بالسلطات المحلية والإقليمية إلى جلب المزيد من التعزيزات الأمنية إلى منجم بوازار صباح يوم السبت لاستكمال عملية فض الاعتصام . وبعد التوتر الذي شهدته المنطقة ،قرر المعتصمون تعليق أشكالهم الاحتجاجية بعد تلقيهم وعودا من طرف عامل إقليم زاكورة لاستقبالهم قصد الحوار  حول مطالبهم .

 ويحتج سكان دوار “تسلا ” على ما اعتبروه عدم وفاء الشركة المنجمية بالتزاماتها بتشغيل أبناء الدوار وفق اتفاق بين الطرفين بتاريخ 4 فبراير 2012م .

وينص الاتفاق على التزام الشركة بتشغيل عشرة شباب من سكان “تسلا” العاطلين خلال شهر فبراير و سبعة آخرين في شهر مارس ،كما التزمت الشركة بتشغيل خمسة أشخاص كل شهر بدءا من شهر أبريل ،بالإضافة إلى تشغيل أصحاب الشواهد المهنية والمختصين في مهن الطبخ والحاملين للشواهد وقبول طلبات التدريب للطلبة والتلاميذ الراغبين في اجتياز فترة تدريبية دراسية .

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة