الرئيسية عدالة اعتقال طالبة ماستر نصبت على سعودي في 36 مليون سنتيم

اعتقال طالبة ماستر نصبت على سعودي في 36 مليون سنتيم

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2015 - 08:44

أحالت مصلحة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بسلا، صباح الجمعة الماضي، على وكيل الملك طالبة تدرس بسلك الماستر ابتزت سعودية في 36 مليون سنتيم، وجرى الاحتفاظ بها رهن الحراسة النظرية للتحقيق معها في تهمتي النصب والابتزاز.
وقد تعرفت الطالبة على السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدما توطدت العلاقة بينهما اقترحت عليه فكرة إحداث مشروع استثماري، يتعلق بإحداث ضيعة لتربية الدواجن بين القنيطرة وسلا، وأرسل لها حوالات مالية وصلت 36 مليون سنتيم، فقرر السعودي التوجه إلى المغرب للاطلاع على المشروع، فاكتشف وقوعه ضحية نصب واحتيال، وتقدم بشكاية ضدها لدى النيابة العامة بسلا، مطالبا بفتح تحقيق.
وحسب مصدر “الصباح”، أظهرت الأبحاث اقتناء الموقوفة سيارة بـ14 مليونا، كما استغلت الباقي في السفريات والانفاق على أسرتها، وعبر المشتكي عن رغبته في التنازل لها في المطالب المدنية، شريطة استرجاع جزء من المبلغ المالي.
وأمرت النيابة العامة بتمديد الحراسة النظرية لإيجاد حل ودي وإرجاع أموال الخليجي، الذي أكد بالوثائق إرساله حوالات مالية نحو المغرب من بلده. لكن الطالبة أنكرت معرفتها بالسعودية أو تلقيها أموالا منه، وعند مواجهتها بالوثائق اعترفت بكل ما نسب إليها.

مشاركة