الرئيسية سياسة البيجيدي يتصدر نتائج خمس جهات والبام يحوز ثلاث

البيجيدي يتصدر نتائج خمس جهات والبام يحوز ثلاث

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2015 - 13:12

أعلنت وزارة الداخلية عن النتائج المؤقتة لانتخابات أعضاء مجالس الجهات، والتي منحت الصدارة للبيجيدي في خمس جهات، في ما تصدر حزب الأصالة والمعاصرة ثلاث.

وحاز البيجيدي المقدمة في انتخابات مجلس جهة الدارالبيضاء سطات بثلاثين مقعدا، ويليه البام بـ19 مقعدا، متبوعا بحزب الاستقلال بـ12 مقعدا، والتجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد، في ما فاز الاتحاد الدستوري بأربعة مقاعد، والاتحاد الاشتراكي بثلاثة.

وفي ما يتعلق بجهة الرباط سلا القنيطرة، فقد كانت فيها الصدارة كذلك من نصيب حزب العدالة والتنمية بواقع 26 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ13 مقعدا، يليهما كل من الاستقلال، والاتحاد الدستوري بتسعة مقاعد لكل منهما، ثم التقدم والاشتراكية بستة مقاعد.

أما جهة درعة تافيلالت فكانت فيها الصدارة لحزب المصباح بـ13 مقعدا، كما هو الشأن بالنسبة إلى جهة سوس ماسة، التي حاز فيها 23 مقعدا، فيما كان الفوز بـ 22 مقعدا كفيلا بمنح حزب المصباح الرتبة الأولى في جهة فاس مكناس.

إلى ذلك، تصدر البام نتائج الجهة الشرقية بـ16 مقعدا، وجهة مراكش آسفي بـ24 مقعدا، وجهة طنجة تطوان بـ18 مقعدا.

وفي ما يخص جهة بني ملال خنيفرة، فقد كانت فيها الصدارة من نصيب حزب الحركة الشعبية بـ12، في ما تصدر حزب الاستقلال نتائج جهة الداخلة واد الذهب بـ13 مقعدا، وجهة العيون الساقية الحمرا بعشرين مقعدا، بينما تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي نتائج جهة كلميم واد نون بـ12 مقعدا.

مشاركة