الرئيسية مجتمع فاجعة جديدة.. فقدان ثلاثة بحارة غرق مركبهم في مياه الداخلة

فاجعة جديدة.. فقدان ثلاثة بحارة غرق مركبهم في مياه الداخلة

كتبه كتب في 4 سبتمبر 2015 - 13:57

استفاقت ساكنة مدينة الداخلة، أمس الخميس، على فاجعة جديدة تتمثل في فقدان مركب به ثلاثة أشخاص، بعد أن انقطعت أخبارهم قبل يومين في عرض سواحل مدينة.

وقد أكد خبر فقدان القارب مندوب الصيد البحري بالداخلة، حيث صرح بأن صاحب المركب أبلغ عن اختفائه منذ يومين، الأمر الذي استنفر الجهات المسؤولة ومهني الصيد التقليدي، حيث خرجت العديد من مراكب الصيد وأصدقاء المختفين للبحث عنهم دون جدوى، علما أنهم لم يحملوا معهم مؤونة تكفيهم لأكثر من يوم.
هذا وتعيش عائلات البحارة المختفين حالة من الترقب والتذمر والغضب، بسبب عدم وجود أية أخبار مؤكدة عن المفقودين.
وفي حديث للموقع مع أحد أصدقاء المختفين، قال إن الاتصال معهم انقطع، مع العلم أنهم لم يبحروا أكثر من ثلاثة أو أربعة كيلومترات في عرض البحر، حيث توجد شبكة الهاتف.
وقد أعاد هذا الحادث إلى الأذهان فاجعة مقتل 13 شخصا بسبب غرق قاربهم منتصف الشهر الماضي، ولم تكتشف جثثهم إلا الثلاثاء الماضي في أعماق ساحل الداخلة، وينتظر أن تنتشلها شركة متخصصة استقدمت من الدار البيضاء للمهمة.

وقد عثر غطاس محلي على الجثث عالقة داخل شبكة صيد في عمق 32 مترا، وبعد العثور عليها تقرر اللجوء إلى خدمات الشركة “لأن الحالة المأساوية التي توجد عليها جثث عالقة داخل الشبكة منذ 20 يوما تتطلب فرقة غطاسين مجهزة جيدا، وذات كفاءة”.

الغطاس الذي اكتشف الجثث “أصابه مشهدها المروع بصدمة كادت تتسبب له في انهيار عصبي”، إذ وجدها عالقة بخيوط شبكة الصيد وسرب من الأسماك يقتات عليها، وبصعوبة بالغة التقط لها صورا في موقع بحري يبعد عن ميناء الداخلة بـ24 كيلومترا”.

مشاركة