الرئيسية الصحة بيوكرى: دخلت لتضع مولوها فخرجت تنزف بين الحياة والموت

بيوكرى: دخلت لتضع مولوها فخرجت تنزف بين الحياة والموت

كتبه كتب في 1 سبتمبر 2015 - 09:32

تعرضت امرأة حامل تنحدر من بيوكرى لنزيف حاد زوال يومه الاثنين مباشرة بعد ولادة قيصرية نتيجة عدم تقديم أي خدمات إسعافية للمرأة بعد إخراجها من غرفة العمليات بمستشفى بيوكرى التابع ترابيا لعمالة اشتوكة أيت باها، قبل أن يتقرر نقلها في آخر لحظة وهي في وضعية صحية حرجة وتحديدا على الساعة الثامنة ليلا إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.
وكشفت أسرة الحامل عن تفاصيل مثيرة عقب تعرضها لما أسمته بالإهمال داخل قسم الولادة بالمستشفى بيوكرى، حيث اتهمت الطاقم الطبي والممرضات بالإهمال والتقصير المؤديين إلى النزيف الذي حصل لابنتهم.
و ذكرت الأسرة، أن المرأة دخلت غرفة العمليات على الساعة 12.00 زوالا ليتم إخراجها منها على الساعة 14.00وهي تعاني نزيفًا حادا دون تفقد حالتها، إلى أن تأزم وضعها الصحي بشكل كبير.
هذا، ونتيجة تأخر الإسعافات الأولية، والتي حصرها المتحدثون لمدة قاربت 5 ساعات، تعرضت خلالها الضحية لنزيف حاد، أمام أنظار الطاقم الطبي الذي ظل يتابع الأمر من داخل أروقة المستشفى ويتبادل الحوار مع الممرضات. ليتقرر في الأخير على الساعة الثامنة مساء تحويلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير وهي في وضعية صحية خطيرة شخصها الطاقم الطبي بالمستشفى الحسن الثاني بأكادير بضرورة تزويدها بكميات من أكياس الدم.
واتهم شقيق المرأة الحامل مسؤولي مستشفى بيوكرى بالتقصير والإهمال، محملا إياهم المسؤولية الكاملة في تأزم حالة أخته الصحية مطالبا المسؤولين بوزارة الصحة والمسؤولين بمستشفى الحسن الثاني بأكادير بالتدخل الفورى لإنقاذ أخته بأكادير و التي أصبحت بين الحياة والموت.

مشاركة