الرئيسية سياسة أكادير: حزب الرسالة يبدأ جملته الانتخابية بالبيكالات

أكادير: حزب الرسالة يبدأ جملته الانتخابية بالبيكالات

كتبه كتب في 28 أغسطس 2015 - 15:40

بدأ مناضلو فيدرالية اليسار الديمقراطي بأكادير، اليوم الجمعة، حملة انتخابية “غير عادية ومتميزة” تحت شعار “معكم نستطيع”، حيث انطلق العشرات من مناضلي الحزب من زنقة مراكش يجوبون الأحياء والشوارع ممتطين دراجات هوائية ؛ وسيعطون المناشسر لمن يطلبها لتجنب رميها على الأرض وترك الشوارع نقية،  برسم “الرسالة” على الأقمصة انطلقت الحملة.

وقال عبد الحق حيسان، مرشح فيدرالية اليسار الديمقراطي،  إن هذه الحملة يهدف من ورائها الحزب إلى الخروج عن المألوف، و التخاطب مباشرة مع المواطن، ونحن نفضل في حالة ما لم يقتنع بنا مواطن ألا يرمي المناشير على الأرض بأن يعيدها إلينا إذا لم ترقه برامجنا؛ لكن المهم عندنا هو أن يقرأ المطبوعات عن قناعة، ولا نريد رؤية مطبوعاتنا على الأرض في الشارع”.

وأكد حيسان أن كل برامج اليسار ووعوده سينفذها، مضيفا أن حزب الرسالة نهج أسلوبا جديدا في الحملة من خلال امتطاء الدراجات الهوائية، حيث تم الاتفاق مع كل المناضلين على إحضار دراجاتهم الخاصة، لتفادي تلويث البيئة، وإعطاء مثال للمواطن السوسي؛ فمدينة أكادير لا تستعمل الدراجات العادية كما هو الشأن في مراكش وتارودانت.. إضافة لأهميتها رياضة في الوقت نفسه وتمكن من التنقل بسهولة”.

risala1

وعن رسالة الحزب لساكنة أكادير، يصرح حيسان: “بإمكان الأحزاب أن تكون في موقع أرقى، وأن تكون الحملة الانتخابية حضارية وراقية، تروم الحفاظ على البيئة؛ فنحن نطالب بعدالة اجتماعية في صلب التنمية المحلية، وضرورة خلق توازن بين المناطق من قبيل بنسركاو والحاجب، أزرو… والحملة ليست لأصحاب الشكارة فقط بل هناك أناس لهم مبادئ

وحسب عبد الحق حيسان، فإن المشاركين في الحملة كلهم من المناضلين، ولم تتم الاستعانة بأشخاص خارج الحزب للخروج من الحملات الانتخابية الاستعراضية.

الجريدة24

مشاركة