الرئيسية سياسة أضرضور: “بغينا ولد ايت ملول يمشي على رجليه من التحضيري حتى يشد الدكتورا”

أضرضور: “بغينا ولد ايت ملول يمشي على رجليه من التحضيري حتى يشد الدكتورا”

كتبه كتب في 27 أغسطس 2015 - 20:03

بدا الحسين اضرضوروكيل لائحة الوردة واثقا من نفسه يوم أمس ومن حزبه الذي سيتصدر ناتئج الاستحقاق الانتخابي ليوم الرابع من شتنبر، اضرضور أضاف أن أيت ملول قلعة اتحادية وستظل كذلك،بقوة ساكنتها وبخصوص موقف مرشحي الكتاب الذين أعلنوا قطيعتهم مع الاتحاد الاشتراكي وعن رفضهم المسبق التنسيق معه في اي مفاوضات بخصوص ما بعد الناتئج لم يتردد في قوله بأن ” من طردناهم لا يمكن أن نعود للتنسيق معهم”  وتوعدهم بنتيجة يوم الرابع من شتبنر التي ستظهر من يتواجد بالساحة، وخلص إلى القول جملة وتفصيلا بأن الاتحاد لن يحتاج إليهم ولا إلى تنسيقاتهم.

أضرضور الذي كان برفقة الكاتب الجهوي للحزب عبد الكريم مدون، وكاتب الفرع ونائبه قدم لائحة مرشحيه واحدا واحدان إلى جانب أعضاء اللائحة النسائية المحلية، واللائحة الجهوية. كما عرض أمام الصحافيين مضامين  البرنامج الانتخابي المحلي في شقه المالي والاقتصادي والاجتماعي والرياضي والصحي.

اضرضور اشار أن اللائحة صيغت بطريقة تشاورية مع الساكنة، وتحاشت هفوات بعض عناصر التجربة  السابقة، وضمت 35 من الدكور وثمانية نساء.

ووعد أضرضور بالاهتمام اجتماعيا بأبناء العاملات الصناعيات بأيت ملول من خلال توفير مراكز الحضانة،وبعض المرافق ذات الصيغة الاجتماعية، وفي رده على سؤال سوس بلوس ثمن اضرضور احتضان ايت ملول لقطب جامعي تم نتيجة تنسيق الجهود بين رئيس الجامعة ورئيس البلدية من خلال توفير العقار، ووعد أضرضور بأن تصبح ايت ملول جامعية، ومدينة للعلم والعلماء وليس حضيرة للصناعة فقط وختم بقوله ” بغينا ولد ايت ملول يمشي على رجليه من التحضيري حتى يشد الدكتورة” بما يعني تقريب المؤسسات من ساكنة ايت ملول دونما حاجة إلى وسيلة نقل حتى لو ” كانت البشكليطة” كما سماها اضرضور. ورغم أن المدينة تحتضن مركبا ثقافيا تعهد اضرضور بتعزيز هذه المرافق لتصبح المدينة حاضرة ثقافية.

عبد الكريم مدون الكاتب لجهوي للحزب، والكاتب الوطني لنقابة التعليم العالي وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اضاف بأنه لولا اضرضور ما تحقق وجود هذا القطب الجامعي بايت ملول، مضى في المشروع رغم رفض الفكرة من قبل المستثمرين المتهافتين على العقار، كما أنه لعب دورا محوريا رفقة رئيس الجامعة من أجل إخراج هذه المشروع، الذي يضم كلية للحقوق والاقتصاد مستقلة بعميدها، إلى جانب نواة جامعية خاصة بطلبة كلية العلوم وكلية الآداب.

سوس بلوس

مشاركة