الرئيسية عدالة أكادير:اعتقال عصابة “لافوكا” المتخصصة في السرقة والتهديد ” بالكروموجين”

أكادير:اعتقال عصابة “لافوكا” المتخصصة في السرقة والتهديد ” بالكروموجين”

كتبه كتب في 25 أغسطس 2015 - 19:52

 

أحيل أمس الإثنين على استينافية أكادير ستة أشخاص، ستة أشخاص وجهت لأربعة منهم تهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك، فيما يتابع تاجرين بتهمة شراء مسروق.

وقد اعتقلت الشرطة القضائية بتيكيوين أفراد العصابة الأربعة، حيث يتحدر اثنان منهم من الدراركة، فيما يتحدر شريكيهما من تيكيوين، أما زعيمهم فيلقب ب” لافوكا”، هو بمثابة منسق محوري مهمته بيع المسروقات، تتراوح أعمارهم بين 24 و 28 سنة، اعتقل إثنان منهم في حالة تلبس، وبحوزتهما قنينة غاز مسيل للدموع ” كروموجين” والأسلحة البيضاء، وبعد التحقيق معهما كشفا عن اسم شريكيهما.

تخصصت العصابة في سرقة الأجهزة الإلكترونية من هواتف محمولة ولوحات إلكترونية وأجهزة كمبيوتر محمول… إضافة إلى الأموال والحلي، وتنشط على مستوى أحياء الهدى والداخلة والسلام وتاسيلا …وتستعمل العصابة في عملياتها دراجات نارية صينية الصنع.

تضيف مصادرنا أن العصابة كانت تقوم ببيع المسروقات بسوق المتلاشيات بإنزكان، وقد تم التعرف على تاجرين من مواليد 1981 و1984 يشتريان المسروقات. وقد بلغت عمليات السرقة التي قامت بها العصابة 26 عملية تعرف 14 ضحية بتيكيون على أفراد الشبكة، فيما تعرف 12 ضحية بأكادير عليهم.

 أمينة المستاري

الجريدة 24

مشاركة