الرئيسية سوس بلوس TV القباج يواجه فضيحة اللوحات الاشهارية في عز الحملة

القباج يواجه فضيحة اللوحات الاشهارية في عز الحملة

كتبه كتب في 25 أغسطس 2015 - 19:58

 كشفت وثائق أن عمدة أكادير طارق القباج يواجه هذه الأيام فضيحة جديدة متعلقة باللوحات الإشهارية بعدما بعدما أقدمت مصالح البلدية على التأشيرعلى استغلال لوائح الإشهار الثابتة بالملك الجماعي العام لشركتين مقربتين من هذا الأخير. و يأتي ذلك قبل أن يغادر القباج كرسي الرئاسة لمدينة الانبعاث.

kebajC

مصادر الجريدة اكدت أن القباج عمد على إبعاد شركة غير مقربة منه رغم أن البلدية استخلصت مبلغا قدره 150 الف درهم من الشركة لغرض وضع لوائح الإشهار من يوليوز 2010 الى غاية 30 يونيو 2013 حسب ما تشير إليه الوثائق التي توصلت بها الجريدة بشكل حصري.

kebajD

لكن القباج لم يبلغ الشركة لا الرفض و الموافقة دون أن يسمح باسترجاع أموالها . و قد دفع الوضع بالشركة الى التساؤل مرات عدة عن ملفها لدى مصالح البلدية ، إلا ان الجواب دائما ما يكون “الرئيس لم يؤشر بعد” جواب يؤكد ما ذهبت اليه مصادر إعلامية التي نسبت في وقت سابق الى القباج قوله “لن أعطي الصفقات إلا لمن شئت”.

kebajA
القباج يسير الى النهاية حسبما يقول متتبعون ، على بعد ايام من بداية الحملة الإنتخابية و فشله في الغرف المهنية ، لكن التساؤل الذي يبقى الجواب عنه غامضا هو ان ولاية أكادير لم تتحرك لثني القباج عن التمييز بين هاته الشركات ، و هو امر يمكن تفسيره لدى البعض ان الوالي محمد اليزيد زلو تم تعيينه باكادير أصلا لإخماد نار الصراع بين القباج و لاية أكادير طيلة سنوات لذلك لم يتدخل يوما في قرارات الرئيس الذي لم يعد إتحاديا.

عبد اللطيف بركة/ هبة بريس

مشاركة