الرئيسية سياسة بلخياط الرئيس السابق للفريق الحركي يقارع أوزين في معقله الإنتخابي

بلخياط الرئيس السابق للفريق الحركي يقارع أوزين في معقله الإنتخابي

كتبه كتب في 25 أغسطس 2015 - 17:58

 

إلتحق رسميا نبيل بلخياط، الرئيس السابق للفريق الحركي بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقرر نبيل بلخياط المندوب السابق للشباب والرياضة بإفران، خوض غمار الإنتخابات الجماعية وكيلا للائحة الأحرار لرئاسة المجلس الجماعي لأزرو، في منافسة شرسة لمحمد أوزين وزير الشباب والرياضة السابق، الذي كان بلخياط وصيفا له في الإنتخابات البرلمانية السابقة، وشغل عضويته بمجلس النواب بعد إستوزاره في حكومة بنكيران قبل أن يطيح به الملك إثر فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله.

ويسعى نبيل بلخياط للظفر بأكبر عدد من المقاعد الخمس المخصصة لإقليم إفران، في جهة فاس مكناس، في معركة محتدمة بموازين قوة مختلفة بين 8 لوائح حزبية إقليمية تقدمت بترشيحاتها إلى هذه الانتخابات الجهوية.

وكان نبيل بلخياط قد إلتحق بالحركة التصحيحية لحزب الحركة الشعبية، بعدما إشتد تحكم الثلاثي امحند العنصر وحليمة العسالي ومحمد أوزين في تنظيمات الحزب، قبل أن يلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار بعد مفاوضات ماراطونية مع قياديين بـحزب “الحمامة” توجت بزيارة قام بها رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، رفقة قياديين بالحركة التصحيحية لحزب “السنبلة”، إلى منزل نبيل بلخياط العضو البارز بالحركة “المتمردة” على العنصر.

مشاركة