الرئيسية سياسة التامك يصل “على غفلة” لسجون آيت ملول وتزنيت وتارودانت وإنزكان

التامك يصل “على غفلة” لسجون آيت ملول وتزنيت وتارودانت وإنزكان

كتبه كتب في 25 أغسطس 2015 - 12:50

بشكل مباغث، زار محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة لسجون وإعادة الإدماج، سجون تارودانت وتزنيت وإنزكان، إضافة إلى المركب السجني 1و2 بمدينة آيت ملول، من أجل الوقوف على أحوال السجناء بها ورصد أي اختلال في إدارة شؤونها.

وحسب مصادر ، فإن الزيارة لم تمكن رسمية، بحيث حضر التامك دون ترتيبات إلى هذه المؤسسات السجنية، ووقف على مرافق السجن، واطلع على طريقة تسييرها، كما تفقد السجناء وأحوالهم، وخاصة المتعلقة بالجانب الطبي.

ولم يسجل المسؤول ذاته أي تقصير على القائمين على المركب السجني لآيت ملول، الذي يعد واحدا من أكبر المركبات السجنية بالمغرب، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية أزيد من 2500 سجين، مما استدعى بناء مركب سجني يحمل رقم 2 لمعالجة مشكل الاكتظاظ الذي يعاني منه المركب رقم 1.

وقد قام التامك بزيارة سجن تزنيت، مرورا بايت ملول، ثم سجن إنزكان المخصص للأحداث، انتهاء بزيارة لسجن تارودانت، ومن المنتظر أن تكون وجهة التامك مدينة بويزكارن في زيارة خاطفة استعدادا لافتتاح السجن المحلي بها.

وكانت المديرية العامة للسجون قد أفرجت عن الحركة الانتقالية التي أسفرت عن تنقيل مدير السجن المحلي لتارودانت إلى إدارة سجن إنزكان، ومدير السجن المحلي بكلميم إلى إدارة سجن تارودانت، وتنقيل مدير سجن انزكان إلى بويزكارن.

سعيد مكراز.

مشاركة