جمعيات الدشيرة الجهادية تستنكر الأوضاع الأمنية بالمدينة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
3 مايو 2012
جمعيات الدشيرة الجهادية تستنكر الأوضاع الأمنية بالمدينة

أعربت جمعيات المجتمع المدني المنضوية تحت لواء “منتدى جمعيات الدشيرة”، في بيان وجهته إلى السلطات المحلية وكذا الرأي العام، عن استيائها وقلقها حسب نص البيان الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، من ما آلت الأوضاع الأمنية بالمدينة التابعة لعمالة إنزكان أيت ملول.

 وأضاف البيان الذي وقعه عدد من جمعيات المدني بالدشييرة الجيهادية،  أن المدينة تشهد توالد أوكَار الفساد الآخلاقي وتفشي الجريمة والسرقة،  كما أكد البلاغ على واقع سيطرة المنحرفين والمتشردين حيث باتوا يتربصون بالمواطنين ويسلبونهم  ما يملكون في واضحة النهار تحت التهديد بالآسلحة البيضاء  خصوصا على مستوى السوق اليومي للمدينة.

 كما اشتكت هذه الجمعيات  عبر البيان المذكور من ظاهرة تناول المخدرات والمسكراتـ لمتنوعة أمام أبواب المؤسسات التعليمية، موضحة أن هذه المؤسسات التي أصبحت وجهة مفضّلة  اتخدها المتسكعون والمنحرفون وذوي السوابق قبلة للمضايقة والتحرش بالتلميذات.

 وقد دعت  الجمعيات  المذكورة في ذات البيان السلطات الأمنية بالمدينة إلى بدل المزيد من الجهود للتصدي والحد من هذه الظواهر التي غدت تهديدا حقيقيا للمواطنين، كما دعت مختلف الهيئات وكذا المواطنين لبذل مجهود لتتبع ورصد مختلف الجرائم والتهديدات وكذابؤر الفساد للتبليغ عنها لاحتوائها والحد منها. وأبدت الجمعيات نية واستعدادا للإنخراط في كل مقاربة شاملة وفعالة من شأنها أن تساهم في الحد من المظاهر السلبية  التي تهدد أمن سكان مدينة الدشيرة الجيهادية.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة