الرئيسية عدالة تارودانت .. السجن لمؤطر بمسجد حاول ممارسة الجنس على قاصر مقابل 5 دراهم!

تارودانت .. السجن لمؤطر بمسجد حاول ممارسة الجنس على قاصر مقابل 5 دراهم!

كتبه كتب في 21 أغسطس 2015 - 11:53

قضت المحكمة الابتدائية بتارودانت، أول أمس الأربعاء، بالحبس سنة واحدة في حق مؤطر داخل مسجد بالجماعة القروية “أهل تنفنوت” نواحي المدينة، بتهمة التغرير بقاصر.

وتشير المعلومات المتوفرة الى أن المتهم يبلغ من العمر 30 سنة، متزوج، وينحدر من مدينة العرائش، وأنه قام بالتغرير بقاصر تبلغ من العمر 9 سنوات، وحاول ممارسة الجنس عليها مقابل 5 دراهم.

وكشف صلاح الدين كناوي رئيس جمعية “نحمي ولدي” لحقوق الطفل، في حديث مع وسائل الاعلام، أن تفاصيل الاعتداء تعود إلى الأسبوعين الماضيين، حين عمد المتهم إلى الانفراد بالقاصر داخل أحد الغرف التي يكتريها بالحي المجاور لمنزل الضحية، حيث قام بالتغرير بها بعد أن سلمها مبلغ خمسة دراهم.

وأضاف المتحدث ذاته، أن القاصر لم تدرك نوايا المؤطر الخبيثة إلا حين بدأ في إزالة ملابسه ومحاولته تقبيلها بالقوة، لتبدأ في الصراخ بأعلى صوتها، ما جعل المتهم يدخل في حالة ارتباك ويبدأ يرتدي ملابسه بسرعة في محاولة منه الفرار من عين المكان.

وتقدمت والدة الضحية بشكاية لدى المصالح الأمنية بالمنطقة، وتعرفت القاصر على المتهم الثلاثيني خلال جلسة المواجهة، كما اعترف هو بكل التهم الموجهة إليه.

وجدد الكناوي مطالبته للمسؤولين على جهاز القضاء باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الأحكام المخففة، التي تشجع المجرمين على السير في طريق تلبية نزواتهم الإجرامية ضد الطفولة، داعيا إلى ضرورة إحداث فرق أمنية متخصصة في مكافحة جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال، قصد التصدي لجرائمها الشنيعة.

مشاركة