الرئيسية ثقافة وفن محاولات خفية لإلغاء حفل ” أجيال المغرب” بأكادير

محاولات خفية لإلغاء حفل ” أجيال المغرب” بأكادير

كتبه كتب في 20 أغسطس 2015 - 12:47

تحاول أيادي خفية أن تأثر على المجرى العادي لسير أخر التحضيرات للحفل الضخم ” أجيال المغرب” المرتقب يوم 21 غشت بالملعب الكبير لأدرار  لأول مرة بمدينة الانبعاث أكادير .

هذا الاحتفال الذي سينظم بمناسبة عيد الشباب وبمناسبة احتفال الشعب المغربي بالوحدة الترابية و بعيد ميلاد ملك البلاد، بمشاركة ثلة من الفنانين المغاربة الذين يمثلون جميع جهات المملكة من فن حساني بمشاركة رشيدة طلال و فن أمازيغي بمشاركة اودادن، فرق أمازيغية أخرى وأيضا الفن الشبابي الممثل في الفنان دوزي، سلمى رشيد، حاتم عمور  و آخرون.

و ستعرف التظاهرة إعطاء انطلاقة لأول تجمع وطني تنسيقي لخلق جبهة وطنية للشباب من أجل مغربية الصحراء، ودعم المبادرة المغربية ومقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، وذلك في إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية للشباب. وستعمل هذه الجبهة الوطنية للشباب على تأطير الشباب المغاربة، خاصة منهم القاطنين بالخارج، الذين يلعبون دورا كبيرا للدفاع عن القضية الوطنية، وتحفيز الشباب المغربي من أجل الدفاع عن الوحدة الوطنية والهوية المغربية والاستقلال.

وحسب مصادر موثوقة، بأن  هناك جهات خفية تحاول منع و إلغاء هدا الاحتفال بشتى الوسائل الممكنة و المتاحة، في ضرب بقيم الدولة و باحتفالات الشعب المغربي عامة والجمهور السوسي خاصة بهده المناسبة.

هنا يطرح السؤال ما الجدوى من إلغاء مثل هده الحفلات الوطنية الضخمة التي تعبر عن مدى تشبث الشعب المغربي بوحدته الترابية و بملكه الهمام؟ وهل هناك جهات خارجية تحرك هذه الأيادي؟

المهدي النهري

مشاركة