الرئيسية عدالة الحكم ببراءة مفتش شرطة اتهم بالتستر على مروج كوكايين بأكادير

الحكم ببراءة مفتش شرطة اتهم بالتستر على مروج كوكايين بأكادير

كتبه كتب في 19 أغسطس 2015 - 12:35
قضت ابتدائية أكادير خلال الاسبوع الماضي بتبرئة  مفتش شرطة يعمل بولاية أمن أكادير من تهمة التواطئ مع مهاجر بجنسية إيطالية مدان في قضية ترويج المخدرات خلال مناسبتين. وقد وجهت إلى مفتش الشرطة تهمة إفشاء السر المهني لفائدة المروج، والمساعدة في اختفائه على العدالة مع علمه بذلك، لكونه مطلوب لدى الشرطة. مفتش الشرطة توبع في إطار ملف جنحي تلبسي، وبعد التداول في قضيته والاستماع إلى شهادته وإلى دفاعه ممثلا في الاستاذ الحسين بكار السباعي الذي فند تهمة التواطئ مع المروج بمجموعة من الحجج والقرائن، وبعد المداولة اختلت لجنة هيئة الحكم لتقرر تبرئته من المنسوب إليه.
وكانت فرقة وطنية للشرطة القضائية استدعت الشرطي، ووحهت له النيابة العامة تهمة إفشاء السر المهني والتستر على شخص يتعاطي ترويج المخدرات القوية، مبحوث عنه وعدم التبيلغ به.
وبناء على التهمة استمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للشرطي المتهم في محضر قانوني حول علاقته بمروج كوكايين  مغربي يحمل الجنسية الإيطالية بعدما اعتقاله بمراكش، واعتقال ثلاثة اشخاص متلبسين بحيازة هذا المخدر.
 عند الاستماع للمهاجر تبين للفرقة الوطنية  أن علاقة تجمعه بمفتش الشرطة زكتها صورة تجمعه به في حفل عرس، إلى جانب اعتراف المعتقل بأن لقاءات وسهرات متفرقة جمعت بينهما.
تجمعت معلومات لدى الفرقة الوطنية للشرطة مفادها أن عصابة الكوكايين المعتقلة بأكادير لها علاقة بالمهاجر، وأن هذا الأخير تجمعه علاقة  علاقة صداقة بمفتش الشرطة، فجرى الاستماع لرجل الأمن وواجهته النيابة العامة بتلك التهمة وبمجموعة من الوقائع  وبعد التداول في القضية تبين للمحكمة أن كل التهم لم تستند على وقائع مضبوطة فقضت بتبرئته من كل تلك التهم.
وكانت فرقة كافحة المخدرات بولاية أمن أكادير قدمت ثاثة اشخاص من أجل المتاجرة بالمخردات الصلبة خلال شهر يناير لهم علاقة بالمروج  ذي الجنسية الإيطالية الأمر الذي جعل الفرقة الوطنية تحقق في قضية الشرطة وعلاقته بالمهاجر المدان في قضية ترويج الكوكايين.
إدريس النجار
مشاركة