الرئيسية سوس بلوس TV هؤلاء هم أكبر ” المكردعين” في انتخابات الغرف بسوس

هؤلاء هم أكبر ” المكردعين” في انتخابات الغرف بسوس

كتبه كتب في 8 أغسطس 2015 - 15:55

انتخابات الغرف المهنية  حملت مفاجآت كبرى بجهات متعددة أهمها السقوط المدوي لحسن الدرهم بإقليم واد الذهب، وبسوس التي تهمنا في هذا الحيز، حملت مفاجآت كبيرة.

أكبر الخاسرين كانوا باشتوكة وتارودانت وانزكان، فبسيدي وساي اندحر الاستقلالي سعيد كرم  على يد شقيقه التجمعي جمال كرم، الذي ربح سابقا المعركة القضائية بالغرفة الإدارية الأولى بمحكمة النقض العليا بالرباط بعدما طعن الاستقلاليون في عضوية 16 فلاحا بتجريدهم من صفتهم كفلاحين، غير أن هذه الهيئة أقرت بأحقيتهم، وبالفعل فعلوها عندما ساندو جمال واطاحوا بسعيد  من الغرفة الفلاحية، كما حملوا عبد الله تيكزورت إلى تمثيلة الغرفة الفلاحية على مستوى جماعة ماسة.

بإنزكان مولاي محمد المسعودي البرلماني السابق عن دائرة أكادير، ومستشار جماعي ببلدية أكادير،  غادر صفوف حزب التجمع الوطني للأحرار والتحق بسفينة حزب الاستقلال. ليترشح باسم حزب الاستقلال لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة صنف الصناعة عن عمالة إنزكان أيت ملول مسار لم يسعف الرجل فكان يوم أمس من أكبر الخاسرين بمدينة التجارة والتجار.
بتارودانت كبور الماسي الدار الكبيرة، والاسم المشهور في المجال الفلاحي، رغم ذلك سقط الرجل، وتبعه إلى الهاوية بوالرحيم ، الذي اشتهر بقضية أستاذ تارودانت وبرأته المحكمة بعد مسار قضائي طويل.

 فلاحان كبيران لم يتمكنا من الحفاظ على مقعدهما بغرفة الفلاحة بتارودانت، فاصبحا في خبر كان.

سوس بلوس

مشاركة