Ad Space
الرئيسية الصحة أكادير:مراسيم تخرج الغابونيين من معهد المهن التمريضية بحضور السفيرة

أكادير:مراسيم تخرج الغابونيين من معهد المهن التمريضية بحضور السفيرة

كتبه كتب في 27 يوليو 2015 - 19:09

أشرفت سفيرة الغابون بالرباط على حفل تخرج 16 ممرضا وممرضة  من المعهد العالي للمهن التمريضية، وتقنيات الصحة بأكادير، وكانت مرفوقة بالمدير الجهوي للصحة والمندوب الإقليمي للصحة  وأسماء فادي مديرة المعهد العالي للمهن التمريضية.SOUSSPLUS GABON 1

وعبرت السفيرة عن تفاؤلها بالعلاقات المغربية الغابونية واتفاقية التعاون الموقعة بليبروفيل بين وزير الصحة المغربي ونظيره الغابوني.

الأطر الغابونية المتخرجة تشتغل بوطنها وجاءت مند سنتين إلى معهد أكادير من أجل تطوير خبرتها في مجال التسيير، فخرجت خلال نهاية هذا الاسبوع بدبلوم سيمكن الخريجين من شغل مناصب ببلدهم بصفتهم أطرا طبية تخرجت من المغرب بعد اكتسابها خبرة نظرية وتطبيقية بالمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة، إلى جانب التكوين العملي التي تلقته هذه الأطر بمختلف المؤسسات الاستشفائية المغربية بالجهة.

لوحات فنية راقصة قدمتها الأطر المتخرجة، قبل ارتداء بذلة التخرج واعتلاء منصة التتويج.وكانت سفيرة الغابون سلمت الشهادة الأولى لمتخرجة تلاها المدير الجهوي للصحة ومديرة المعهد، إلى جانب أطر المعهد.

المتخرجون كانوا برفقة أسرهم، وكان ممثل المجموعة تحدث عن أهمية اللحظة، وأهمية التعاون المغربي الغابوني، وشدد على أن الأفارقة قادرون على رفع التحدي، كما عبر محمد حنين عن أهمية التكوين الذي تلقاه طلبة الغابون، بقوله إن  الخدمة الجيدة من التكوين الجيد ، وعبرت مديرة المعهد اسماء فادي عن أهمية الدبلوم الذي ناله المتخرجون في مجال التسيير ، على اعتبار أنه سيمكنهم من شغل مناصب بصفتهم أطرا متخرجة، وعدت بأن يتاع المعهد مسيرتهم المهنية، غلى جانب انفتاحه على أفريقيا.

GABON SOUSSPLUS

التخرج نشطه المتخرجون أنفسهم، فكان لافتا للانتباه أن المتخرجات الاربعة عشر، والمتخرجان من الذكور، كلهم يجيدون الرقص والغناء بدون استثناء، يتنفسون بالفن وبالرقص، رقصوا في الافتتاح، وعندما قدموا شواهد تقديرية للمسؤولين، ورقصوا حتى ببذلة التخرج، كما أن أحد زملائهم نشط الحفل، وكان يروي قصصا ومستملحات لكسر رتابة اللقاء وإخراجه من الشكليات الرسمية.

متخرجات صحبن معهن أبناءهن وأزواجهن لالتقاط صور لا تنسى، ببذلة التخرج والشهادة التي ستخول لهن الارتقاء في سلمهن الوظيفي، حيث أنهن كما صرحت مديرة المعهد سيتمكن رفقة زميليهن من الاشتغال بصفتهم أطرا متخرجة.

سوس بلوس

مشاركة