الرئيسية تربويات لحظة الاعتراف:الإجازة المهنية، التحرير الصحفي في ليلة التخرج بأكادير

لحظة الاعتراف:الإجازة المهنية، التحرير الصحفي في ليلة التخرج بأكادير

كتبه كتب في 28 يونيو 2015 - 16:36

في جو بهيج، نظمت الإجازة المهنية في التحرير الصحفي حفل تخرج الفوج الخامس برسم سنتي 2014/2015 بإحدى فنادق مدينة أكادير، أجواء رمضانية جميلة بين الطلبة والاساتاذة والأسر التي جاءت برفقة بناتها وأبنائها الطللبة، لتعيش لحظة التتويج بالحصول على الإجازة المهنية في التحرير الصحفي. وذكر بأن  مجموعة من المتخرحين شقت الطريق نحو مهنة المتاعب بينما آخرون. سيواصلون رحلة التكوين الجامعي للحصول على مستويات أفضل.

takharoj3

البداية كانت بكلمة كلية الآداب والعلوم الإنسية التي ارتجلها نائب عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية،ذكر فيها بالمحهودات المبدولة لربط الجامعة بسوق الشغل، والاهمية التي يوليها عميد الكلية لهذه الشعبة. كما تميز بكلمة رئيس الاجازة المهنية الدكتور حسن حمائز خلالها عرض لمسار هذه الإجازة لتي تمكنت من أن تجد صدى إعلاميا لها بدول عربية مثل مصر ولبنان، وأن تصل قناة الجزيرة، كما  عرض لبعض التجارب الناجحة في المجال المهني التي اقتحمها طلبة الإجازة خلال السنوات الأخيرة.

الطالبة خولة الهادي ممثلة الفوج الخامس تحدثت عن مسار هذه السنة، قبل الوصول إلى يوم التتويج. ليتم عرض اسماء الطلبة وصورهم لتقديمهم بكلمة أو جملة لطيفة.

takharoj

حفل التخرح انتهى بتوزيع شواهد التخرج وتوثيق اللحظة بمجموعة من الصور التقطت بقاعة الاحتفال وبجوار مسبح الفندق. الرتبة الأولى كانت من نصيب الطالب الزميل ابراهيم بوليد مدير البرمجة بإذاعة إم إف إم أكادير، وعضو  المكتب الحهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

سوس بلوس تهنئ طلبة الاجازة المهنية، وتتمنى لهم مسارا متميزا على درب صاحبة الجلالة

مشاركة