Ad Space
الرئيسية تمازيغت قناة تمازيغت تعيش حالة احتقان

قناة تمازيغت تعيش حالة احتقان

كتبه كتب في 29 أبريل 2012 - 23:35

تعيش القناة الأمازيغية حالة احتقان جراء ماجاء في دفتر تحملات الوزير الخلفي خاصة ما يتعلق بالنشرات الإخبارية ومصدر هذا الاحتقان هو كون مشروع الخلفي أتى بما مجموعه أربع نشرات إخبارية منهم واحدة باللغة الأمازيغية المعيارية مع الترجمة الكتابية بالعربية الأمر الذي لم يتقبله العاملين في القناة لصعوبة الأمر إذ يقولون “انه لا وجود لنشرة إخبارية في العالم بمثل هذه الموصفات” وأشاروا بان الأمر ليس مستحيلا ويتساءلون هل باستطاعة الخلفي توفير ظروف بث هذه النشرات خاصة فيما يتعلق بالموارد البشرية ناهيك عن ما يخص الزيادة في ساعات بث القناة من 6 ساعات إلى 12 ساعة وإعادة بثها. وتعد حسب المتتبعين أن النشرة الإخبارية بهذه القناة هي الأضعف على الإطلاق فيما تبث إذ غالبا ما تعتمد على مواد و أرشيف القناة الأولى بالرغم من طاقمها المهم عددا.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. قناة لاعلاقة لها بالامازيغية، فقد استفادت منها شركات انتاج تجارية والامازيغية في اللحظة الراهنة بل ومنذ القدم تراث يعلو على برامج الكوكوت مينوت .
    تركناها لكم ، فحولوها الى اولى مكررة، في انتظار ميلاد قناة امازيغية فعلية، لاتملأ ساعات البث بابريد ولا زغاريد ولا غيرها من التفاهات.

التعليقات مغلقة.