الرئيسية تربويات 90ألف طالب وطالبة يجتازون امتحانات الدورة الربيعية برسم الموسم الجامعي الحالي بجامعة ابن زهر بأكادير. 

90ألف طالب وطالبة يجتازون امتحانات الدورة الربيعية برسم الموسم الجامعي الحالي بجامعة ابن زهر بأكادير. 

كتبه كتب في 10 يونيو 2015 - 10:09

يجتازحوالي 90 ألف طالب وطالبة بالكليات والمدارس العليا التابعة لجامعة ابن زهر بأكَادير،امتحانات الدورة الربيعية برسم الموسم الجامعي الحالي في 20 تكوينا يعرف أغلبها أعدادا مرتفعة من الطلبة سواء منهم الرسميون أو الموظفون الحاصلون عن تراخيص لمتابعة الدراسة من الوزارات التي ينتمون إليها .

وتمرالإختبارات لهذه السنة في أجواء عادية بعدما انخرطت جميع مكونات الجامعة والهيئة التربوية والإدارية بأربع كليات وأربع مدارس عليا في التعبئة لإنجاح هذه المحطة الأخيرة من الإختبارات الجامعية.

كما عرف محيط كليات الآداب والعلوم والقانون والإقتصاد على الخصوص تعزيزات أمنية مشددة تحسبا لأي انزلاق أوانفلات من شأنه أن يعكر الجو العام الذي تمرفيه الإختبارات،خاصة أن هذه المؤسسات الجامعية عرفت في السنوات السابقة حالة من الإرتباك بسبب الفوضى الذي خلقها فصيل طلابي متطرف أثناء إجراء الإمتحانات.

هذا وما كان من الممكن أن تتغلب الجامعة على هذا العدد الضخم من المترشحين للإختبارات لولا استغلالها للمركب الجامعي الجديد الذي شيد بمحاذاة الكليات،حيث ساهم بشكل كبيرفي تقليص أيام التقويمات..

وحسب مصادر جامعية سيتم التقليص بشكل كبير من أيام الإختبارات في الموسم الجامعي المقبل، بمجرد الإنتهاء من أشغال بناء المركب الجامعي الجديد بأيت ملول،الذي سيعمل على تخفيف العبء على كليات الجامعة أنها تعاني من ظاهرة الإكتظاظ المهول الذي فاق كل التوقعات.

عبداللطيف الكامل

مشاركة