الرئيسية ثقافة وفن الخلفي: الهاكا هي الفاصل بيني وبين 2M بخصوص حفل جونفير

الخلفي: الهاكا هي الفاصل بيني وبين 2M بخصوص حفل جونفير

كتبه كتب في 9 يونيو 2015 - 19:03

أعرب مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الثلاثاء بالرباط،عن ثقته في المؤسسات والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لاتخاذ القرار السليم الذي ينسجم مع أخلاق وقيم وصورة المغرب، وذلك بشأن بث القناة الثانية لسهرة في إطار مهرجان موازين.
وأوضح الخلفي في رده على سؤال آني حول بث قناة “دوزيم” لإحدى حفلات مهرجان موازين، تقدم به فريق العدالة والتنمية خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الفصل 165 من الدستور ينص على أن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” هي المخولة بالسهر على احترام القيم الحضارية الاساسية للمملكة وقوانينها.

و ذكر في هذا السياق بأن الخطوة الأولى المتخذة تمثلت في مراسلة الرئيس المدير العام للقطب العمومي وتوجيه رسالة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وتوجيه رسالة للجنة أخلاقيات القناة الثانية، ورسالة للرئيس المدير العام تثبت الموقف، مشددا على أن سلوك الحكومة ينص على أن استقلالية الإعلام العمومي تمارس في إطار احترام القانون.
وفي رد على سؤال داخلي للفريق الحركي حول المنع الذي تعرض له فيلم سينمائي ، اعتبر الوزير أن حرية الإبداع مضمونة وليس هناك تراجع عنها، غير أنه دعا إلى التمييز بين الإبداع والمس بالأخلاق كما ينص على ذلك قانون الصناعة السينماتوغرافية، مضيفا أن عدم السماح بالترخيص لتوزيع الفيلم المذكور اتخذ في إطار القانون.

رجاء خيرات الجريدة24

مشاركة