الرئيسية مجتمع شركات الاتصالات تطلق خدمة الجيل الرابع ابتداء من اليوم الاثنين

شركات الاتصالات تطلق خدمة الجيل الرابع ابتداء من اليوم الاثنين

كتبه كتب في 8 يونيو 2015 - 14:31

يرتقب أن تطلق شركات الاتصالات الثلاث الأسبوع الجاري خدمة الجيل الرابع من الهاتف المحمول (4G). وفيما أصدرت «ميديتل» بلاغا يحدد تاريخ اليوم الاثنين لإطلاق الخدمة، كشفت شركة «اتصالات المغرب» وشركة «إينوي» أن الخدمة سيتم الشروع فيها خلال الأسبوع الجاري.
وعممت اتصالات المغرب وصلات إشهارية ترويجية تخبر بقرب موعد إطلاق الخدمة دون أن تقدم تاريخا محددا، في حين عممت شركة «إينوي» بلاغا تحدثت فيه عن قرب إطلاق الجيل الرابع من الاتصالات.
وذكرت «ميديتل» في بلاغها أنها ستطبق الأسعار نفسها المطبقة حاليا بالنسبة لأسعار الخدمة الجديدة، مشيرة إلى أن خدمة الجيل الرابع سيتم توفيرها لجميع زبناء الشركة دون أداء أي تكاليف إضافية. وكانت الحكومة وافقت منتصف مارس الماضي على منح ثلاث تراخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول للفاعلين الثلاثة بقيمة إجمالية تناهز 2 مليار درهم، بعدما أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، في 17 نونبر الماضي، عن طلب عروض لمنح التراخيص. وتولت الوكالة دراسة الملفات التي تقدمت بها الشركات في 12 مارس الماضي، بعد تمديد فترة تقديم العروض، التي كان من المقرر أن تنتهى في 29 يناير الماضي.

مشاركة