الرئيسية الرياضة بدء العد العكسي لمباراة «الأسود» وليبيا

بدء العد العكسي لمباراة «الأسود» وليبيا

كتبه كتب في 8 يونيو 2015 - 12:33

يستأنف الفريق الوطني الأول لكرة القدم، تداريبه مساء يومه الإثنين، بعد أن استفاد اللاعبون من يوم و نصف راحة نهاية الأسبوع، حيث ثم منحهم مساحة حرة في النصف الثاني من يوم السبت، و طيلة يوم أمس الأحد، على أن يكون الإلتحاق بمقر الإقامة في التاسعة ليلا .
وينطلق تدريب مساء يومه الإثنين في السادسة و النصف، و سيكون جانب منه مفتوح أمام وسائل الإعلام، لأخذ صور لانطلاق الحصة التدريبية مع إقامة منطقة مختلطة لإجراء حورات مع اللاعبين، و سيتكرر نفس المشهد مساء يوم غد الثلاثاء .
وتتواصل تداريب الفريق الوطني، على التوالي مساء الأربعاء و الخميس، بعيدا عن أعين الصحافة و في تركيز شديد للتدرب حول أسلوب اللعب، الذي سيتم اعتماده يوم مباراة ليبيا، الجمعة 12 يونيو بالملعب الكبير لأكادير انطلاقا من الثامنة ليلا .
وتقلص عدد لاعبي المنتخب الوطني إلى 25 لاعبا ،بعد إصابة عبد العالي المحمدي حارس مرمى فريق الكوكب المراكشي في التداريب، لينضاف إلى كل من سفيان بوفال ،لاعب ليل ،الذي حضر للمعسكر قبل أن يغادر بداعي الإصابة، بينما بعث زكريا الأبيض، مهاجم فيتيس أرنهيم  الهولندي ،بشهادة طبية تشير لإصابة أبعدته عن معسكر الأسود .
وأدى مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني، صلاة الجمعة بأحد مساجد مدينة أكادير ،حيث حظي النجم هاشم مستور، لاعب أسي ميلان الإيطالي، بحفاوة كبيرة حيث أخذت له عدة صور تذكارية، و تشجيع كبير، كما تمت تهنئته بالتحاقه بتشكيل المنتخب الوطني .
وأكد مصدر مسؤول بإدارة المنتخبات الوطنية ل «المساء» أن هاشم مستور، مؤهل قانونا للعب مع المنتخب الوطني الأول، انطلاقا من مباراة الجولة الأولى من تصفيات المجموعة السادسة بإقصائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، باعتبار أن مستور لم يسبق له أن خاض أية مباراة رسمية مع المنتخب الإيطالي، و كل مشاركاته كانت ودية .
من جهة أخرى، التحق أمس الأحد بمقر إقامة المنتخب الوطني بمدينة أكادير، اللاعب عصام عدوا الممارس بفريق تشونغ كينغ الصيني ،بجانب أسامة السعيدي لاعب الأهلي الإماراتي .
بالمقابل، لن يصل عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق غوانكزهو أر إف الصيني، إلا يومه الإثنين بسبب حجوزات الطائرة، بسبب اشتراكه في مباراة الجولة 13 من الدوري الصيني الممتاز، عندما استضاف فريقه نادي بكين غوان يوم الجمعة ،بينما لعب عصام عدوا يوما قبل ذلك .
وسيصل يومه الإثنين، 8 يونيو ، حارسي المرمى الممارسين ببطولة القسم الثاني بإسبانيا، و يتعلق الأمر بكل من ياسين بونو (ريال سرقسطة)، و منير المحمدي (نومانسيا)، بعد أن أصر الفريقان على الإحتفاظ بجميع لاعبيهم حتى نهاية البطولة أمس الأحد .
ولعب ريال سرقسطة في ضيافة ليغانيس، بينما استقبل نومانسيا ضيفه تنيريفي

مشاركة