الرئيسية خدمات إنسانية مجانية جلالة الملك يتكفل بالتلاميذ ضحايا شاطئ واد الشراط

جلالة الملك يتكفل بالتلاميذ ضحايا شاطئ واد الشراط

كتبه كتب في 7 يونيو 2015 - 17:03

أفاد بلاغ للديوان الملكي بأنه على إثر علم الملك محمد السادس، بالنبأ المحزن لحادث غرق ستة أطفال وفقدان خمسة آخرين ، معظمهم فتيات بالشاطئ المحاذي لمصب وادي الشراط، بعث جلالته ببرقيات تعازي ومواساة إلى الأسر المكلومة، ضمنها مشاعر تعاطف جلالته معهم، ودعواته إلى الله العلي القدير بأن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.
وأوضح البلاغ أن الملك ، أصدر تعليماته السامية إلى السلطات الأمنية والترابية المختصة والمصالح الصحية ، لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإسعاف الضحايا والبحث عن المفقودين وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة للأسر المكلومة ، مشاطرة من جلالته لآلامهم وتخفيفا لما ألم بهم. وأضاف المصدر أن الملك، قرر التكفل شخصيا بلوازم نقل جثامين الضحايا ودفنهم ، ومأتم عزائهم.

وعلم أن الفاجعة التي وقعت صباح اليوم بشاطئ وادي الشراط وأودت بحياة العديد من أطفال المدارس ، كانوا في رحلة اصطياف مع جمعية ”النور ” للتيكواندو بمدينة بن سليمان .
وذكرت نفس المصادر للجريدة 24 أن الرحلة كانت تضم 45 طفلا وطفلة، انتشلت عناصر الوقاية المدنية 6 جثث من الضحايا. فيما تم نقل أربعة منهم في حالة خطيرة إلى المستشفى. فيما لا يزال البحث جاريا عن5 آخرين.

من جهة أخرى، أشارت نفس المصادر للجريدة 24، أن وزير الداخلية انتقل إلى عين المكان للوقوف عن حجم الفاجعة التي هزت المنطقة. كما عرف شاطئ واد الشراط إنزالا لعناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية. وأضافت نفس المصادر أن الشاطئ الذي وقعت فيه الفاجعة لم يكن محروسا.

مشاركة