الرئيسية ارشيف القباج يتوعد باعة الدجاج بسوق الأحد بالأسوء فور عودته من فرنسا

القباج يتوعد باعة الدجاج بسوق الأحد بالأسوء فور عودته من فرنسا

كتبه كتب في 6 يونيو 2015 - 00:11

هاجم القباج جناح الدجاج المذبوح بسوق الأحد والظروف الغير صحية التي تشتغل فيها الدكاكين، وسط تراكم الدماء والأوساخ والجردان الميتة، وتعهد بطرح مشاكل النظافة بهذا السوق وغيره فور عودته من فرنسا في غضون الاسبوع المقبل.   وأنه سيتعهد بوقف هذه المجازر إن لم تخضع لإصلاحات جذرية وتوفر شروط النظافة والسلامة الصحية للمستهلكين.

كما هاجم  مطعم الجزيرة الذي اتخذ في حقه قرار الإغلاق، وأضاف أن، القرار كان بالإمكان أن يكون قبل هذه واقعة التسمم الغذائي الذي شمل والي الجهة وأعضاء المجلس الإقليمي، لأن البلدية تعاملت معه مرة واحدة مند سنة وتبين لها الظروف غير الصحية لما يقدمه.

وضعية مطاعم أكادير ليست كلها على ما يرام، وما تقدمه من وجبات للمستهلكين لا يخضع للرقابة الصارمة، ووصل الأمر بالفورنيسور أن يتجرئ على إطعام مدبري شؤون الإقليم والجهة بمواد مجهولة المصدر، وغير خاضعة لمراقبة المصالح البيطرية، وقد اعترف القباج بوجود مثل هذه التجاوزات واضاف بأن مجموعمن المرافق والمحلات التجارية يجب أن تغلق بسبب الظروف التي تشتعل فيها، وأن البلدية وحدها لا تملك هذه الصفة لكي تسحب الرخص من المخالفين، وليس من السهولة القيام بهذه الإجراءات.

سوس بلوس

مشاركة