الرئيسية الرياضة تحضيرات «الأسود» لمباراة ليبيا تنطلق اليوم بأكادير

تحضيرات «الأسود» لمباراة ليبيا تنطلق اليوم بأكادير

كتبه كتب في 1 يونيو 2015 - 11:03

تنطلق اليوم الإثنين تداريب المنتخب الوطني الأول استعدادا للمباراة الرسمية الأولى منذ تولي بادو الزاكي الإشراف على النخبة الوطنية ضمن تصفيات المجموعة السادسة بإقصائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، بعد أن كان الطاقم التقني و الإداري و الطبي و بعض اللاعبين المحليين و المحترفين بالخارج قد التحقوا بمقر الإقامة بأكادير أمس الأحد.
وقرر بادو الزاكي إقامة معسكر إعدادي يمتد قرابة أسبوعين قبل المباراة الدولية الهامة في افتتاح التصفيات القارية والتي ستجمعه بمنتخب ليبيا مساء يوم الجمعة 12 يونيو بالملعب الكبير لمدينة أكادير، بعد أن فضل الناخب الوطني منح اللاعبين الدوليين راحة قصيرة من خمسة أيام قبل استئناف التداريب في إطار التحضير للمباراة الرسمية المنتظرة.
واستبعد الزاكي إقامة أية مباراة ودية قبل مواجهة المنتخب الليبي الذي لم يجر أية مباراة كيفما كان نوعها منذ الخسارة الودية أمام الفريق الوطني بمراكش بثلاثية نظيفة لرغبته في عدم إرهاق اللاعبين مع نهاية الموسم الكروي الشاق و الطويل.
والتحق بمقر معسكر المنتخب الوطني بأحد الفنادق المطلة على المحيط الأطلسي بأكادير جميع لاعبي البطولة الوطنية، و يتعلق بالأمر بحراس المرمى الثلاث محمد أمين البورقادي و عبد العالي المحمدي و محمد اليوسفي بجانب لاعبي الدفاع و الوسط و الهجوم محمد أبرهون و عبد الرحيم الشاكير و محسن ياجور و مراد باتنة.
ونجحت إدارة المنتخبات الوطنية بجامعة الكرة في الحصول على ترخيص خاص من فريقي غوانغزهو آر إف و شانغ وان ليفان بالسماح للدوليين عبد الرزاق حمد الله و عصام عدوا بالإلتحاق بتدريب المنتخب الوطني منذ أسبوع الإعداد الأول خاصة أن الدوري الصيني الممتاز لا يزال في بدايته و كان من المقرر أن يصلا مع مستهل أسبوع الإعداد الثاني في الثامن من يونيو.
وبذلك فإن آخر لاعبين سيلتحقان بمعسكر الفريق الوطني سيكونان هما حارسي المرمى منير المحمدي  حارس مرمى نومانسيا و ياسين بونو حارس مرمى ريال سرقسطة لالتزامهما بخوض آخر مباريات بطولة القسم الثاني بإسبانيا.
وينتظر أن تخوض العناصر الوطنية ست حصص تدريبية في الأسبوع الأول من التحضيرات الخاصة بمباراة ليبيا تنطلق مساء يومه الإثنين مع برمجة حصتين تدريبيتين يوم غد الثلاثاء بصفوف شبه مكتملة صباحا و مساء على أن يعود الفريق الوطني لإجراء تدريب واحد أيام الأربعاء و الخميس و الجمعة.
وسيستفيد اللاعبون من يوم راحة يوم السبت على أن تستأنف التداريب في إطار أسبوع الاستعداد الثاني يوم الأحد باعتبار أن المباراة ثم تقديمها إلى مساء يوم الجمعة.

مشاركة