الرئيسية سوس بلوس TV 700 منتج ومصدر يتدارسون بأكادير مستقبل تسويق الخضر والفواكه

700 منتج ومصدر يتدارسون بأكادير مستقبل تسويق الخضر والفواكه

كتبه كتب في 30 مايو 2015 - 14:51

حتضن مدينة أكادير على مدى يومين أشغال ندوة دولية لمدارسة الخيارات التجارية الجديدة الخاصة بتسويق الخضر والفواكه وذلك يومي 30 و31 من ماي الجاري، حيث ينتظر أن يشارك في أشغال الندوة التي تنظمها الفدرالية البيمهنية للخضر والفواكه أزيد من سبع مائة من الفلاحين والمنتجين والمصدرين، الذين سيناقشون مواضيع لها صلة بآليات الإنتاج ومعايير الجودة وتقنيات التلفيف وكذا اتجاهات التسويق فضلا عن أصناف جديدة للمنتوجات الفلاحية.
وتسعى الجهة المنظمة إلى تمكين المنتجين والمصدرين المغاربة من معطيات جديدة فيما يتعلق بطبيعة الأسواق الخارجية في ظل التقلبات الاقتصادية، التي فرضت أسلوب عيش مغاير ونمط حياة جديد كانت له تداعيات سلبية على كميات الاستهلاك من مادة الخضر والفواكه بالأسواق الأوربية، التي تعتبر أكبر مستورد المنتوجات الفلاحية المغربية.
الندوة، حسب المنظمين، تعتبر محكا حقيقيا للمنتجين والمصدرين المغاربة ومقياسا لجس نبض الأسواق الخارجية ومعرفة متطلبات المستهلكين قبل البدء في الزراعة والإنتاج والتصدير، في سياق مقاربة استباقية تستحضر كل الاحتمالات الممكنة والتحديات الجاثمة أمام المنتوجات الفلاحية المغربية، ومعرفة التوقعات الجديدة بالأسواق الخارجية.
ونبه المتدخلون خلال الندوة الصحفية التي عقدوها عشية يوم الأربعاء السابع من ماي الجاري بمقر الفدرالية إلى أن الملتقى الدولي هذا يعتبر فرصة ثمينة لجميع الفلاحين المغاربة حتى يكونوا على بينة من أمرهم في ظل التقلبات الاقتصادية الجديدة، التي حددت الحصة وتحكمت في الأسعار. خاصة وأن الندوة ستستضيف خبراء دوليين في مجال الجودة والتسويق ودراسة السوق فيما يتعلق أساسا بتسويق الأصناف الغذائية.
كما ستتدارس الندوة طيلة يومين محور أدوات الإنتاج والتغليف والتعبئة والخدمات اللوجستية من خلال الموضوعات المطروحة للمناقشة كالتحولات الراهنة والمحتملة التي تعرفها أسواق الخضر والفواكه والتحديات التقنية وقضايا التسويق.

مشاركة