الرئيسية مجتمع اشتوكة آيت باها: خبرة طبية تبرئ وادي من دم طفل

اشتوكة آيت باها: خبرة طبية تبرئ وادي من دم طفل

كتبه كتب في 24 مايو 2015 - 23:12

بعد مرور ثلاثة أشهر على غرق طفل باشتوكة، قرر قاضي التحقيق باستينافية أكادير، بعد أن تبين أن وفاة الطفل كانت عقب اغتصابه والاعتداء عليه، حبس المتهم بالاغتصاب وهو في عقده الرابع، وثبت أن الضحية قتل بعد اغتصابه حيث ألقي به  في الوادي.

الضحية لم يتجاوز 14 سنة، يتحدر من قيادة تنالت، بدوار دوتانوت بجماعة تاركا إن توشكا بإقليم اشتوكة آيت باها، يدرس بمدرسة جماعاتية ويقطن بدار الطالب. يحكي والده المدني إدرازن لسوس بلوس.

للوصول إلى بيته، كان يستقل سيارة النقل الجماعي ويكمل طريقه “حوالي 6 كيلومترات” مشيا على الأقدام، فكان يفضل زيارة بعض أقاربه قبل إكمال طريقه، حسب إفادة والد الضحية المدني إدرازن لجريدة سوس بلوس.

يوم الحادث وجد أحد أقاربهم يزورهم قادما من العاصمة الإدارية، لوهلة طلب الغريب من الطكفل مرافقته لصيد السمك على ضفة النهر، لكنه عاد بمفرده والحزن يعتلي وجهه، فأخبر أقارب الطفل أنه غرق ولم تنفع محاولاته لإنقاذه.

انتقلت عناصر الدرك والوقاية المدنية وانتشلت جثة الطفل، وبعد تحويل الجثة لمستودع الأموات بمستشفى أكادير تبين وجود خدوش على عنقه، فيما نفى تقرير طبيبة التشريح وجود مرض أن ما يشير إلى اعتداء جسدي واضح، لكن وضعت فرضيات واستثناءات حسم فيها تقرير الخبرة الطبية من المخبر الوطني، والذي أقر تعرض الطفل للاغتصاب قبل وفاته.

جميلة أكضيض لسوس بلوس

 

 

مشاركة