الرئيسية ثقافة وفن الجماعة القروية توغمرت بتارودانت تحتضن ملتقى النخيل الثامن ابتداء من الغد.

الجماعة القروية توغمرت بتارودانت تحتضن ملتقى النخيل الثامن ابتداء من الغد.

كتبه كتب في 21 مايو 2015 - 16:19

تحتضن الجماعة القروية توغمرت، ابتداء من يوم غد الجمعة 22 إلى غاية السبت 23 ماي 2015، ملتقى النخيل في دورته الثامنة تحت شعار : المراة القروية شريك أساسي في تنمية واحات أرغن، وذلك بفضاء الجماعة القروية توغمرت بإقليم تارودانت، وذلك بشراكة مع نيابة التعليم بتارودانت.

هو ملتقى يعرف دورته الثامنة، ويهدف ضمن أهدافه، إلى رفع العزلة عن العالم القروي، والتعريف بالمنطقة تاريخيا وثقافيا وسياحيا، من خلال تظافر جهود هيئات المجتمع المدني من أبناء وساكنة المنطقة، على فك هذه العزلة بشراكة مع الجماعة القروية توغمرت، الواقعة على بعد حوالي 50 كلم عن تارودانت المدينة.

وسيعرف الملتقى تنظيم مجموعة من الأنشطة؛ تستهدف أطفال ونساء وشباب العالم القروي، ويسهر على إحيائها نخبة من هيئات المجتمع المدني، واعترافا من الملتقى بجميل الفاعلين في الحقل الجمعوي والثقافي، الذي يصب في مصلحة المنطقة خصوصا والعالم القروي عموما، ويختتم الملتقى بحفل عرس جماعي، بحضور فلكلوري متنوع،يحتفى فيه بهؤلاء الشباب .

كما سيعرف الملتقى تنظيم حملة إعذار للأطفال، لفائدة ساكنة المنطقة وماجاورها، فضلا عن لقاء حول دور المراة القروية في التنمية، بالإضافة إلى تكريم شخصيات فاعلة في المجتمع المدني، كما سيعرف الملتقى توقيع اتفاقية مع مندوبية التعاون الوطني الهادفة لدعم النادي النسوي لأورغن، هذا بالإضافة إلى تنظيم دوري في كرة القدم للتلاميذ، وسباق على الطريق للكبار وأنشطة اخرى متنوعة.

وستتخلل فقرات الملتقى موائد مستديرة وندوات ومحاضرات، لتبادل التجارب والخبرات في شأن الاشتغال بالعالم القروي، وكذا تسليط الضوء على حاجيات المنطقة وساكنتها، للخروج بمشاريع وتوصيات ترفع إلى المسؤولين وصناع القرار.

وبموازاة مختلف تلك الفعاليات، سيتم تنظيم معرض يضم أروقة خاصة بالجمعيات وكذا التعاونيات والجمعيات النشيطة بالمنطقة، إضافة إلى أروقة خاصة بالهيئات والمؤسسات والمنظمات الوطنية التي يهمها الأمر.

الحسين شارا
11113755_10206783515455719_4365448602286020381_n

مشاركة