الرئيسية ثقافة وفن الراقصة أورسولا لوبيز تحيي حفلا بأكادير يوم الإثنين 25 ماي 2015

الراقصة أورسولا لوبيز تحيي حفلا بأكادير يوم الإثنين 25 ماي 2015

كتبه كتب في 21 مايو 2015 - 10:53

تقدم سفارة إسبانيا من خلال شبكة معهد سيرفانتيس بالمغرب جولة لحفل رقص  الفلا مينكو لنفتح الطرق، للراقصة أورسولا لوبيز. وذالك يوم الإثنين 25 ماي 2015 على الساعة الثامنة مساء بقاعة إبراهيمي ببلدية بأكادير. الدخول بالمجان.

وحسب بلاغ المنظمين فقد تندرج هذه الجولة في برنامج أسابيع الصداقة الإسبانية المغربية لمعهد سيرفانتيس بالمغرب التي ولدت لتكون فرصة تلاقي بامتياز لهاتين الثقافتين، و التي عرفت منذ حوالي قرنين توقيع إتفاقية الصداقة و التجارة بين إسبانيا و المغرب في 28 ماي 1757.

رقص: أورسولا لوبيز؛ قيثارة: خافيير باتينو؛ غناء: فيسينتي خيلو؛ إيقاع: راوول دومينغيس؛ تقني: فيليكس باثكيس

في حفلها لنفتح الطرق، أورسولا لوبيز، رفقة موسيقييها، تتطور بين مختلف أنماط   الفلامينكو بالطريقة الأكثر تقليدية في الوقت الذي تقدم فيه لمسة موضوعية لتوصل لنا عالما من الأحاسيس و العواطف. لنفتح الطرق تتكون من عدة رقصات قاسمها المشترك نكهة أصالة الفلامينكو و الموسيقى التي يؤديها الموسيقيون مباشرة.

 

ولدت أورسولا لوبيز في مونتيا(قرطبة). انتقلت إلى إشبيلية لمواصلة تكوينها في الفلامينكو، مع كبار الأساتذة. شاركت في أوبرا كارمن، من إخراج كارلوس ساورا، أحد أكثر المخرجين الإسبان تأثيرا ومعترف به دوليا. في نونبر 2004 دخلت إلى الباليه الوطني لإسبانيا كفنانة ضيفة. قامت بإنشاء شركتها الخاصة و قدمت حفلها الأول لنفتح الطرق في مهرجان الفلامينكو بخيريث عام 2007. في شتنبر 2012 قدمت، مع شركتها، إنتاجها الجديد الجلد الآخر في مهرجان الفلامينكو بإشبيلية. في عام 2014 و 2015  قدمت عدة عروض في العديد من المسارح في جميع دول العالم. موازاة مع أنشطتها الفنية، تعطي أورسولا «دروسا» و تنشط ورشات الفلامينكو. تدير أكاديمية فلامينكو رقص التي أسستها بإشبيلية.

وللإشارة فهذهالجولة ستشمل كل من  مدينة مراكش يوم الثلاثاء 26 ماي 2015 على الساعة السابعة مساء. مسرح دار الثقافة، زنقة أبو عبيدة الداوديات، مراكش (قرب الولاية). الدخول بالمجان. ثم مدينة الدارالبيضاءيوم الأربعاء 27 ماي 2015 على الساعة الثامنة والنصف مساء. بهو معهد سيرفانتيس الدارالبيضاء، 31، زنقة الجزائر. الدخول: 50 درهما. البيع مسبقا بمعهد سيرفانتيس. تحت إطار الدورة الخامسة للربيع الثقافي الأندلسي بالدارالبيضاء.

سوس بلوس

 

 

مشاركة