الرئيسية مجتمع إصابات في مواجهات استعملت فيها الحجارة والعصي بنواحي تنغير

إصابات في مواجهات استعملت فيها الحجارة والعصي بنواحي تنغير

كتبه كتب في 20 مايو 2015 - 16:32

أسفرت مواجهات عنيفة بنواحي تنغير ما بين مجموعة من سكان دوار ايت ولال ومجموعة أشخاص بقبيلة «المشان» عن سقوط عدد من الضحايا، بحر الأسبوع الماضي، حيث أصيب أكثر من عشرة أشخاص بجروح وكدمات بسبب التراشق بالحجارة والضرب بواسطة «الهراوات» بسبب نزاع حول أرض بمكان يسمى «امي نتيتلاست» بالجماعة القروية اكنيون. وقد انتقلت سيارة للوقاية المدنية وسيارة إسعاف ثانية إلى جماعة أكنيون من أجل نقل المصابين لتلقي العلاجات، كما انتقلت السلطات المسؤولة، فيما تم فتح تحقيق في الحادث من طرف المصالح الأمنية لمعرفة ملابساته وتقديم جميع المعنيين للعدالة ومتابعة وترتيب الجزاءات.
وأكدت مصادر «المساء» أن تفاصيل هذه القضية ترتبط بنزاع حول بقعة أرضية، يقول بعض سكان قبيلة «المشان» إنهم اقتنوها من قبيلة ايت برضين بموجب وثائق تثبت ذلك، وبموجب أحكام صدرت بالمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف ومحضر التنفيذ، وتؤكد أحقيتها في استغلالها، إلا أن سكان بقبيلة « ايت ولال « يشككون في الأحكام الصادرة في الموضوع ويؤكدون أنها لا تعنيهم، وأن القطعة الأرضية في ملكيتهم.
ويطالب عدد من قبيلة «المشان» السلطات المسؤولة بفتح تحقيق بخصوص الأحداث التي عاشتها منطقة « امي نتيتلاست» بسبب المواجهات العنيفة التي تم خلالها التراشق بالحجارة والتي خلفت إصابة أكثر من عشرة أشخاص بين الطرفين تم نقل بعضهم إلى المركز الصحي الجماعي اكنيون والبعض إلى مستشفى سيدي حساين بورزازات لتلقي العلاجات الأولية.
وأضافت المصادر ذاتها أن المواجهات كان يمكن أن تسير نحو الأسوأ لولا تدخل السلطة المحلية ورجال القوات المساعدة والدرك الملكي لوقف المواجهات التي استعملت فيها الحجارة والعصي بين السكان

نزهة بركاوي

مشاركة