الرئيسية سوس بلوس TV ندوات تحسيسية أممية لفائدة الطلبة بابن زهر

ندوات تحسيسية أممية لفائدة الطلبة بابن زهر

كتبه كتب في 25 أبريل 2012 - 00:57

تستضيف المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير ندوة للتوعية والتعبئة حول الأهداف الإنمائية للألفية، و التي ينظمها مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في المغرب لصالح طلبة جامعة إبن زهر. وسيتم إنطلاق أعمال هذه الندوة يوم الخميس 26 أبريل 2012 على الساعة 8:30 صباحا.

و يتم تنفيذ أشغال هذا اللقاء بالتوازي مع حملة ‘8 من أجل 8’ حول الأهداف الإنمائية للألفية في المغرب و التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة في المغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في أكتوبر 2010 بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون و وزارة الاتصال.

يندرج هذا الحدث في إطار إستراتيجية المرافعة و التواصل لمبادرة البلد الرائد في المغرب و التي يمولها صندوق تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية (MDG – F). يعتبر هذا الصندوق المشاركة الفعالة للشباب كعنصر أساسي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية و يشجعها بتعزيز دورهم في الأجندة التنموية الدولية.

و يشمل هذا اللقاء برنامجا من العروض و أشغال الورشات بهدف تعزيز الحوار و النقاش بين الطلاب الشباب، مع التركيز بصفة خاصة على الأفكار الخلاقة و البحث العلمي الهادفين إلى إشراكهم في عملية تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في المغرب من خلال تشجيع البحث الأكاديمي في هذا الإطار.

في إطار التحضير لهذه التظاهرة ، تمت تعبئة الطلاب وأنشئت مجموعات موضوعاتية تحت إشراف مجموعة من الأساتذة الباحثين قصد تشجيع البحث و إغناء النقاش حول الأهداف الإنمائية للألفية في المغرب.

و تأتي هذه الندوة في أعقاب دورة 2010 التي استهدفت الأوساط الأكاديمية من خلال التعبئة والمرافعة وتعزيز شراكة مستدامة و ذلك في طنجة و الرباط و وجدة. و يتوقع تنظيم لقاءات أخرى بمراكش و فاس.

مشاركة