الرئيسية مجتمع مشاريع تنموية في قطاع التعليم بإقليم تاونات

مشاريع تنموية في قطاع التعليم بإقليم تاونات

كتبه كتب في 20 مايو 2015 - 01:46

تم وضع حجر الأساس بتراب جماعة بوشابل بإقليم تاونات، لبناء الثانوية الإعدادية بوشابل التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 9,5 مليون درهم بتمويل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني. التدشين أشرف عليه عامل الإقليم.

هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة تقدر ب 2416 متر مربع ، يتكون من ست حجرات للتعليم العام وأربع حجرات للشعبة العلمية وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وقاعة خاصة بالتاريخ والجغرافيا وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وسكنيين وظيفيين وتهيئة خارجية وثلاث ملاعب رياضية. ويمتد إنجاز هذا المشروع على مدى 12 شهرا.

 وبتراب جماعة المكانسة التابعة لنفس الدائرة، تم وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية التأهيلية المكانسة ، التي بلغ مجموع الاستثمارات التي خصصت لها 10 ملايين درهم بتمويل من طرف التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والجماعة القروية المكانسة. هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة 3000 متر مربع يتكون من ست حجرات للتعليم العام وحجرتين للشعبة العلمية وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وداخلية تبلغ طاقتها الاستيعابية 64 سريرا وسكن وظيفي وتهيئة خارجية وملعبين رياضيين. وتمتد مدة إنجاز المشروع على مدى 8  أشهر .

المشروعين يهدفان إلى دعم التمدرس والحد من ظاهرة الهدر المدرسي ومحاربة  الانقطاع عن الدراسة ودعم تمدرس الفتاة القروية .

سوس بلوس

مشاركة