الرئيسية سياسة وأخيرا.. الطلبة سيتفيدون من التغطية الصحية

وأخيرا.. الطلبة سيتفيدون من التغطية الصحية

كتبه كتب في 14 مايو 2015 - 16:07

صادقت الحكومة، اليوم الخميس، في إجتماعها الأسبوعي، على مشروع قانون متعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة الطلبة، والذي تقدم به وزير الصحة الحسين الوردي.

ووفق ما كشفته وزارة الصحة، فإن الفئة المستفيدة هم طلبة التعليم العالي العام والخاص، وطلبة التكوين المهني الحاصلين على شهادة الباكالوريا، وكذا الطلبة الأجانب، شريطة عدم  استفادتهم من أنظمة تأمين صحية أخرى.

وأوضح بيان الوزارة أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي سيتولى تدبير وإدارة هذه التغطية الصحية الخاصة بالطلبة، أي أن الطالب سيصبح منخرطا في هذا الصندوق ويستفيد بالتالي على قدم المساواة كباقي المنخرطين من كافة خدمات التغطية الصحية، التي يوفرها التأمين الإجباري عن المرض.

وجدير بالذكر، أن وزارة الصحة بالإضافة إلى هذا المشروع، تعمل حاليا إلى جانب كل القطاعات المعنية، على إعداد مشروع التأمين الصحي لأصحاب المهن الحرة والمستقلين، والذي سيرى النور قريبا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي بعد أن شمل التأمين الإجباري الأساسي عن المرض حوالي 34 في المائة من السكان، وتعميم نظام المساعدة الطبية للفئات المعوزة، الذي يشمل 28 في المائة من المواطنين، في أفق تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

اليوم 24

مشاركة