الرئيسية عدالة ايت ملول : اعتقال شاب ينصب على العاطلين باسم الديوان الملكي

ايت ملول : اعتقال شاب ينصب على العاطلين باسم الديوان الملكي

كتبه كتب في 1 مايو 2015 - 10:52

تمكنت المصالح الامنية بمدينة ايت ملول من وضع اليد على شخص انتحل صفة مقرب من الديوان الملكي، مستغلا ذلك في عمليات ابتزاز لمجموعة من الأشخاص الذين يراسلون الملك عبر المنتديات والمواقع الالكترونية لكي يحضوا بعمل أو مأذونية ويقومون بتدوين كافة المعلومات المتعلقة بهم كرقم الهاتف والعنوان الشخصي.

وقد انطلقت فصول القضية حينما تقدم شاب يقطن بمدينة أيت ملول لدى المصالح الامنية، وحرر شكاية بكونه تعرض للابتزاز من طرف شخص اتصل به وادعى أنه على علاقة بالديوان الملكي، ويمكنه ايصال طلبه للملك مباشرة.
واكد المشتكي ان الاخير طلب منه مبلغ 4500درهم، وعلى اثر هذه الشكاية تحركت السلطات الامنية وباشرت تحرياتها في محاولة للوصول الى الشخص المعني، خاصة وانه لم تكن اي معلومات تعرف عنه سوى الهاتف الذي يستعمله.
وبعد طول تحريات، توصلت السلطات إلى شخص آخر تعرض للنصب من طرف المتهم، وبنفس الطريقة غير أن الضحية هذه المرة يقطن بمدينة تطوان وكان تقدم بطلب للملك لادماجه في سلك الامن الوطني. واكد ان المتهم طلب منه أن يرسل إليه مبلغ 2500درهم، وهو ما كان له بالفعل، غير أن هذا النصاب استعمل بطاقة تعريف صديق له يعمل بقالا بالجماعة القروية الدراركة(24كلم شمال ايت ملول) من اجل تحصيل المبلغ من احدى الشركات المكلفة بتحويل الاموال.
وقد اعتقلت السلطات الامنية البقال الذي اعترف بأن شخصا واحدا هو الذي استعمل رقم بطاقة تعريفه وهو الشاب المذكور، ونصبت له كمينا أفضى الى اعتقاله، حيث تبين من خلال التحقيق الاولي أن الشاب الذي يعمل “سرباي” غادر الدراسة في مستوى التاسعة إعدادي، وتعاطى دخل النصب. ومن المنتظر تقديمه للنيابة العامة لاستكمال التحقيق معه.

سعيد مكراز

مشاركة