الرئيسية سياسة جماعة الكفيفات بدون إنارة عمومية

جماعة الكفيفات بدون إنارة عمومية

كتبه كتب في 1 مايو 2015 - 00:10

منذ سنوات وسكان وزوار جماعة الكفيفات التابعة لعاملة تارودانت التي ترأسها البرلمانية أمينة بودلال يعيشون وسط معاناة ظلام دامس بسبب غياب الإنارة العمومية خصوصا بالشارع الرئيسي الذي تمر منه الطريق السريعة  الرابطة بين كل من جماعة الكفيفات ومدينة تارودانت وبمطار المسيرة الدولي .

الجماعة اكتفت بنشر أسلاك الكهرباء العمومية على الرصيف لسنوات ” انظر الصورة “.

هذا و قد أثر هذا المشكل على عدة مصالح حيوية و هامة داخل جماعة الكفيفات  التي طالها أقصى أنواع التهميش حسب تصريح العديد من تجار المركز، كما ينضاف مشكل الإنارة إلى مشاكل عدة تعاني منها الجماعة أبرزها عدم إستفادة تجار الشارع الرئيسي للجماعة من الطريق المزدوجة الرابطة بين أيت ملول وتارودانت من الخدمات التي من أجلها أنشأت هذه الطريق المزدوجة.

وللإشارة فالساكنة والتجار بجماعة الكفيفات يتلقون مجموعة من الوعود من طرف نائب برلماني معروف بالمنطقة، وحسب مصادر فالمجلس الجماعي للكفيفات لا يمكنه أن يبت في أي مشروع كيف ما كان نوعه إلا بموافقة الحاج ” م. ب ” فكلما توجهت الساكنة الى المركز الجماعي تتلقى جوابا واحدا ” شوفوا مع الحاج راه الميزانية مكاينة “

 مركز جماعة الكفيفات مزود ة فقط  بخمس مصابيح للإنارة العمومية ويمكن لأي أحد أن يقوم بعدها على طول الطريق السريع الرابطة بين مطار المسيرة الدولي ومدينة تارودانت الشيء الذي مكن مجموعة من اللصوص من نهب بعض المحلات التجارية في الآونة الأخيرة.

زينب باها

مشاركة