وهبي رئيسا لجمعية هيئات المحامين، والطليعيون يهزمون الاتحاديين

سوس بلوس
الرئيسيةعدالة
23 أبريل 2012
وهبي رئيسا لجمعية هيئات المحامين، والطليعيون يهزمون الاتحاديين

عادت رئاسة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، للأستاذ حسن وهبي، نقيب سابق بهيئة أكادير والعيون، ويعد وهبي أحد أهم الكوادر في صوفو المحاماة بالمغرب، حسم النتيجة في الدور الثاني في مؤتمر الهيئة بمدينة الجديدة يوم السبت الأخير. وقد آلت رئاسة جمعية هيئات المحامين إليه بعدما شغل المنصب في وقت سابق زميله محمد الطيب  الساسي.

النقيب وهبي حسم النتيجة في الدور الثاني ب 114 صوتا مقابل 106 صوت حاز عليها الاستاذ شهبون من هيئة الدار البيضاء الذي ينتمي سياسيا على حزب الوردة.

ورغم أن المحامين يشتغلون كمهنيين وينتصرون للمهنة أولا، ورغم أن الاستاذ حسن وهبي يرفض الدخول في الحسابات والحساسيات السياسية للمحامين، فإن  انتخابه يبين من جديد على المستوى السياسي، أن حزب الطليعة مازال مستحكما وسط هذه الهيئة، بعد فشل الاتحاد الاشتراكي في الوصول إلى رئاستها يوم السبت الاخير مدعوما بنقبائه، كما أن حزب العدالة والتنمية الذي يبسط هيمنته رويدا رويدا داخل القطاعات المهنية الموازية، لم يتمكن بعد من إيجاد موطئ قدم داخل هيئات المحامين بالمغرب، ولا داخل جمعية هيئات المحامين بالمغرب. كما يلاحظ أن هيئة أكادير تمكنت لعقود من قيادة جمعية هيئات المحامين، فبعد انتهاء ولاية محمد الطيب الساسي، عادت رئاسة الجمعية إلى عبد السلام البقيوي ” الطليعي” عن هيئة طنجة، لتعود الرئاسة من جديد تجر أهذابها إلى مدينة الانبعاث يرأسها نفس التيار المستحكم بها.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة